IMLebanon

“المستقبل” إلى الشارع السبت لدعم الحريري؟

على مسافة يومين من موعد الاستشارات النيابية الملزمة للتكليف، والتي تشي كل المعطيات بتسمية الرئيس سعد الحريري يوم الاثنين، يترقّب الجميع ردة فعل تيار “المستقبل” على الارض بعد إعلان نتائج هذه الاستشارات.

ولدى سؤال “التيار” عن خطة تحركه تزامناً مع تكليف الحريري، تكتفي مصادره بالقول لـ”نداء الوطن”: “عندما نصل اليها نصلّي عليها”. وتستدرك بالقول: “الأكيد أن لا خطة للتحرك في الشارع، وأن الخطة الوحيدة في حال التكليف وقبول الحريري به هي المسارعة نحو تهيئة المناخات المؤاتية لإطلاق ورشة عمل جدية لتأليف حكومة متجانسة تعمل على إنقاذ الوضع”.

وعمدت جهات الى توزيع دعوات “مشبوهة” على ​وسائل التواصل الاجتماعي​ لتنظيم تحرك الى ​”بيت الوسط​” اليوم السبت، والتجمع لهذه الغاية أمام فندق فينيسيا تأييداً للحريري​.

وسارع تيار “المستقبل” الى إصدار بيان أسبغ فيه على هذه الدعوات صفة “المفبركة”. وأمام تكرار هذا النوع من الدعوات أخيراً، أكد “التيار” أنه ليس في وارد اللجوء الى الشارع لغايات سياسية”، ونبّه “المحازبين والمناصرين ومحبي الحريري الى أن الدعوة مفبركة ولا أساس لها من ​الصحة​”.

واللافت أنها ليست المرة الاولى التي يدأب فيها “تيار المستقبل “على عدم تبني أي تحرك له على الارض، علماً أن سلسلة بيانات صدرت عنه في هذه المدة استندت الى كلام صريح وواضح للحريري يدعو فيه مناصريه ومحازبيه الى الابتعاد عن الشارع وعدم القيام بأي عراضات ووعي أهمية هذه المرحلة.