IMLebanon

ميقاتي: سنقف سدًا منيعًا في وجه محاولات استهداف طرابلس

أكد رئيس الحكومة الأسبق نجيب ميقاني “أننا نريد طرابلس “عروس لبنان”، وسنعمل مع كل المخلصين وأبناء الفيحاء للحفاظ على تألقها والوقوف سدًا منيعًا في وجه محاولات استهدافها”، مشيرًا إلى أن “أهلنا في طرابلس عبّروا عن قدر كبير من الوعي والحكمة في مقاربة كل القضايا، وحماية المدينة ووحدتها من المحاولات المستمرة لإعادة التوترات اليها، وهذا الوعي مطلوب أكثر من أي وقت مضى بعد محاولات نقل التوترات من مكان إلى آخر”.

ودعا ميقاتي، في تصريح، “الأجهزة الأمنية كافة، كما القيادات السياسية والدينية” إلى “تحمل المسؤولية كاملة في حماية السلم الأهلي وعدم إتاحة الفرصة للانزلاق إلى خطاب طائفي أو مذهبي تحريضي، كما حماية المحتجين الذين يرفعون الصوت في مطالب محقة وعادلة، وعدم التهاون مع كل من يحاول الإخلال بالأمن أو إثارة النعرات أو استدراج المدينة إلى مكان لا يريده ولا يوافق عليه أحد من أبنائها”.

ونوّه ميقاتي بـ”دور المؤسسات الإعلامية في مقاربة الأحداث المؤسفة التي حصلت في بيروت ليل الاثنين وفي بث أجواء ومواقف تساعد على درء الفتنة”.

وكان ميقاتي اتصال بمفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، متمنيًا عليه “تفعيل التعاون بين كل المرجعيات الدينية لتعزيز اللحمة الوطنية التي تجلت بحراك الناس طيلة الفترة الماضية”.

كما أجرى ميقاتي اتصالات وعقد اجتماعات مع القيادات الأمنية كافة، والفاعليات السياسية الاجتماعية والمدنية “بهدف التعاون لحماية طرابلس وأهلها ومنع أي محاولة للعبث بالمدينة”.