IMLebanon

كرياكوس: حان الوقت لنتقشف قليلاً في حياتنا أسوة بيسوع

وجه راعي أبرشية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس المتروبوليت أفرام كرياكوس رسالة الميلاد وجاء فيها:”ميلاد السيد المسيح! عجب هذه الولادة الفريدة من نوعها! طفل يولد في مذود البهائم لأن ذويه لم يجدوا مكانا لائقا في قرية بيت لحم؟! كلها أحداث إلهية تدعونا الى التواضع والتقشف في هذه الأيام وفي حياتنا الدنيوية. ترى أين نحن، أبناء هذا الوطن، من مجتمع الاستهلاك والمظاهر أمام الله وأمام الآخرين؟”.

اضاف: “حان الوقت وهو ملء الزمان لكي نتقشف قليلا في حياتنا أسوة بهذا الطفل العجيب يسوع المولود في مغارة سوداء ترمز إلى هذا العالم القاسي الذي نعيشه اليوم. نعم نحن بحاجة كبيرة اليوم لمثل هذه المحبة أو هذه الرحمة التي عاشها وعبر عنها ربنا يسوع المسيح الذي هو نور وخلاص لكل من يؤمن به. ظهر في تلك الليلة ملاك الرب للرعاة الحارسين على رعيتهم قائلا لهم: لا تخافوا فها أنا أبشركم بفرح عظيم يكون لجميع الشعب إنه وُلد لكم اليوم في مدينة داود مخلص هو المسيح الرب، وهذه لكم العلامة تجدون طفلا مقمطا مضجعا في مذود”.

وختم: “عسى أيها الأخوة الأحباء جميعا في هذا العيد المبارك أن يأتي إلينا هذا المخلص لينشلنا من هذا الضيق، هذا المأزق الذي نحن واقعون فيه في هذه الآونة في بلادنا. الرب ربنا عزيز قدير مخلص رحيم وقريب من قلوبنا أجمعين. كل ميلاد وأنتم بخير”.