IMLebanon

جعجع: “مطرح ما بلشنا رح نرجع” إذا رزح دياب تحت التأثيرات

أوضح رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع “أننا لم نسمِّ رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري في الاستشارات النيابية الملزمة لأن لدينا اعتباراتنا وحساباتنا وعناصر كثيرة علينا أخذها بعين الاعتبار”، مشيرًا إلى أن “انطلاقًا من كل ما رأيناه في الشارع منذ شهرين وأكثر، ومن وضع قواعدنا، ومما نتوقع حدوثه، فضّلنا هذه المرة الذهاب بهذا الاتجاه”.

وعن التوجه إلى المعارضة، قال جعجع، في حديث عبر الـ”mtv”: “ليس لدينا أفكار مسبقة والأكيد أننا لن نشارك في هذه الحكومة وليس لدينا أسماء ولا حقائب، ولكن إن تشكلت حكومة قد يكون فيها بوادر وبشائر تقدم إلى الأمام، وهو ما سيتضح في أول شهر من طريقة عملها، فكل هذا قيد النظر”.

وعن وصف الحريري ورئيس تيار “المردة” سليمان فرنجية الحكومة المقبلة بحكومة جبران باسيل، قال جعجع: “صراحة أفضّل الانتظار وسنرى، ربما لديهما معطيات، لكن بكافة الأحوال البلد صغير ولا شيء مخفيًا”.

وأضاف: “إذا أردنا أن نكون واقعيين ومحقين، فمن المفترض أن ننتظر ما قد يحصل، وعلى ضوئه نحدد موقفنا، ولكن أريد أن أقول إن الفرصة موجودة، اللهم إذا علم الرئيس المكلف حسان دياب كيفية التقاطها. أما إذا أراد أن يرزح تحت التأثيرات المختلفة، فمن “مطرح ما بلشنا رح نرجع”، لن يحدث شيء”.