IMLebanon

مشروع لدعم السياحة الشتوية: تخفيضات للأسعار في بشري واهدن

اطلقت بلدية بشري واتحاد بلديات القضاء بالتعاون مع “مؤسسة جبل الارز” وشركة “تلسكي الارز” مشروع دعم السياحة الشتوية لعام 2020 في مؤتمر صحافي عقد، في قاعة البلدية حيث قال رئيس بلدية بشري فريدي كيروز كلمة قال فيها: “إنه الزمن الصعب، إنه زمن النضال، نضال استعادة رب العيلة تأمين الحياة الكريمة لأولاده، من هنا كان قرار إتحاد بلديات قضاء بشري وبلدية بشري عدم دعم بطاقات التزلج التي يستفيد منها اكثر من 1000 شخص سنويا، لان الأولويات هي لتأمين النظافة العامة وإستمرارية عمل موظفي البلديات”.

واضاف كيروز: “لكن نحن في قضاء بشري قضاء نموذج الجمهورية القوية، زرت أنا ورئيس الاتحاد إيلي مخلوف نائبي قضاء بشري السيدة ستريدا جعجع والأستاذ جوزيف إسحاق وعرضنا لمشكلة التمويل وبأن بلديات القضاء غير قادرة على القيام بواجباتها هذه السنة بتمويل المشروع. وعلمنا ان مؤسسة جبل الأرز قررت أن تأخذ المشروع على عاتقها على الرغم من المساعدات التي تقدمها لان قضاء بشري أعطى الكثير ومن غير الممكن إلا ان تكون الى جانبه بالظروف الصعبة”.

وتابع: “بدأنا بالتواصل مع كل المعنيين بالسياحة الشتوية في منطقتنا من أصحاب الفنادق، الشاليهات, مصالح الرياضات الشتوية SKIDOO وال ATV وشركة تلسكي الأرز لوضع خطة لتفعيل السياحة الشتوية لهذه السنة والتي ستكون على الشكل التالي: بطاقة التزلج السنوية لأبناء مدينة بشري والتي يبلغ سعرها الرسمي 150 دولارا ستدعم لتصبح بـ 100 الف ليرة وهذا المبلغ يوازي سعرالبطاقة لمدة يوم او يومين في غير محطة تزلج. اما بطاقة التزلج السنوية لأبناء قضاء بشري والتي يبلغ سعرها الرسمي 250 دولارا ستدعم لتصبح بـ 100 الف ليرة”.

وشكر كيروز مجلس إدارة تلسكي الأرز الذي أبى الا ان يشارك بالدعم لأبناء القضاء، وليس فقط هذا بل قرر ايضا حسم 25 – 30 % من أسعار بطاقات التزلج اليومية لكل شخص ياتي الى الأرز وهو من خارج قضاء بشري.

واعلن إتحاد البلديات وبلدية بشري بالتعاون مع وزارة الأشغال بتأمين جرف الطرق والساحات ومع الشرطة السياحية لمراقبة الأسعار ومع المراقبين الصحيين في البلديات للكشف الدوري على الفنادق ومع القوى الأمنية وشرطة البلدية لتأمين السير.

كما سيشمل هذا التعاون إتحاد التزلج بشخص رئيسه السيد شربل سلامة لتنظيم بطولات دولية في الأرز لإستقطاب رياضيين عالميين بالإضافة للتعاون مع محطة التزلج ومنظمي الحفلات لتفعيل التزلج الليلي.

كما أكد كيروز “أهمية المشروع لانه هذا العام نتشارك مع ابناء زغرتا – اهدن وبمعاملة مميزة بخصوص بطاقات التزلج السنوية، وبطلب خاص وتمني من النائب ستريدا جعجع من خلال تواصلها مع ادارة شركة تلسكي الأرز سيكون سعر بطاقة التزلج السنوية 250 دولارا. وبهذا نكون قد ساهمنا مع نوابنا واصحاب المصالح في تفعيل السياحة الشتوية في منطقتنا.

وختم كيروز معلنا بدء تعبئة إستمارات بطاقات التزلج من تاريخ اليوم في البلدية وفي محطة التزلج بدء من الغد، وتنظيم بلدية بشري إحتفالين في الأرز لمناسبة رأس السنة في ليلتي 30 و31 كانون الأول مجانا لكل الوافدين الى الارز”.

بدوره قال رئيس الاتحاد ايلي مخلوف: “نحن كاتحاد وبالتعاون مع بلدية بشري وبتوجيهات نائبي بشري نقوم منذ عشر سنوات بهذه المبادرة، وان الضائقة المادية التي تعاني منها البلديات حثت الاتحاد على طلب دعم النائبين اللذين لم يقصرا يوما في دعمنا”، مؤكدا “اننا في بشري نعمل كحلقة كاملة متكاملة نوابا واتحاد بلديات وبلديات ومخاتير ومنسقين ونعد اهلنا بعدة مبادرات لنكون دائما الى جانب اهلنا مهما اشتدت الظروف وضمن الامكانيات المتاحة”.

وأكد رئيس بلدية زغرتا اهدن انطونيو فرنجية، “ان بلدية زغرتا بدأت الاتصالات مع الفنادق والمطاعم في اهدن من اجل اجراء الحسومات اللازمة في ظل الظروف الصعبة”، لافتا الى ان “البلدية ستبحث موضوع الحسومات على بطاقة التزلج وستعلن عن ذلك لاحقا”.

واعلن رئيس لجنة جبران الوطنية جوزيف فنيانوس عن “تقديم حسم 25% على بطاقات الدخول الى متحف جبران الوطني وايضا على الكتب التي تباع في المتحف”.
في حضور رئيس بلدية حصرون جيرار السمعاني وممثلين عن بلديات المنطقة، رئيس اتحاد التزلج شربل سلامة، مدير شركة تلسكي الارز ايلي فخري، ، عضو اللجنة الاولمبية اللبنانية ريمون سكر واصحاب المصالح ورؤساء الاندية الرياضية وعدد من اللاعبين.