IMLebanon

غارات أميركية على مقرّات “حزب الله” العراقي

شنت الولايات المتحدة غارات على 5 منشآت لكتائب “حزب الله” العراقي في العراق وسوريا، ردًا على مقتل أميركي بعد هجوم على قاعدة أميركية في العراق قبل أيام.

وقال الجيش الأمريكي، في بيان، إن الضربات الأميركية في العراق وسوريا استهدفت 5 منشآت لكتائب “حزب الله”، منها مخازن أسلحة ومواقع للقيادة والسيطرة.

وذكرت “سكاي نيوز عربية” أن طائرات مسيرة شنت ضربات على مقر الحشد الشعبي “اللواء 45” في قضاء القائم في محافظة الأنبار غربي العراق.

ونقلت عن مصدر أمني أن 16 قتيلًا، من بينهم آمر “اللواء 45″، وعشرات الجرحى هم حصيلة القصف الذي طال مقر “حزب الله” في القائم، بحسب إحصاء أولي.

وكانت مصادر أمنية ذكرت لوكالة “فرانس برس”، الجمعة، أنها تعتقد بأن كتائب “حزب الله”، إحدى أبرز فصائل الحشد الشعبي المدعومة من إيران والمدرجة على القائمة السوداء في الولايات المتحدة، هي المسؤولة عن هجوم صاروخي طال قاعدة عسكرية أميركية قرب مدينة كركوك يوم الجمعة الماضية، مما أسفر عم مقتل متعاقد أميركي مدني.

وكان الجيش العراقي قال في بيان في وقت سابق، الجمعة، إن صواريخ عدة أصابت قاعدة “كي وان” العسكرية العراقية، التي تضم قوات أميركية وعراقية قرب مدينة كركوك الغنية بالنفط.

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قد حذّر إيران، قبل أسبوعين، من رد “حاسم” إذا تعرضت مصالح بلاده للأذى في العراق بعد سلسلة من الهجمات الصاروخية على قواعد عسكرية.