IMLebanon

عقوبات أميركية تستهدف “قلب” أجهزة أمن إيران

أعلنت الولايات المتحدة “فرض عقوبات جديدة على مسؤولين أمنيين إيرانيين في قوات الباسيج، وهي جماعات داخلية تطوعية، والمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني”.

وأشار وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، خلال مؤتمر صحافي مع وزير الخزانة ستيفن منوشين، إلى أن “العقوبات الجديدة ستشمل 8 مسؤولين من قوات الباسيج والمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني الذين انخرطوا في قتل المحتجين”.

وأكد بومبيو أن “العقوبات الأميركية تستهدف “قلب أجهزة الأمن الإيرانية”، مضيفًا أن “العقوبات تستهدف مسؤولين إيرانيين كبار بسبب أنشطتهم الإرهابية|.

وشدد على أن “الولايات المتحدة تلقت معلومات محددة عن تهديد وشيك من إيران يشمل السفارات الأميركية، كاشفًا أن “قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني “كان يخطط لهجوم كبير” على سفارات أميركية ومنشآت أخرى”.

وأردفت: “الصواريخ الإيرانية التي استهدفت قاعدة عين الأسد في الأنبار وقاعدة حرير في أربيل كان هدفها “قتل جنود أميركيين”. إلا أن الضربات الإيرانية لم تسفر عن وقوع أي ضحايا”.

من جانبه قال وزير الخزانة الأميركي إن “واشنطن ستواصل فرض عقوبات على إيران، حتى توقف أنشطتها المزعزعة للاستقرار في المنطقة”.