IMLebanon

الأوضاع المالية والاقتصادية بين الراعي وسلامة

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في الصرح البطريركي في بكركي، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وعرض معه الأوضاع المالية والاقتصادية السائدة في البلد.

كما استقبل الراعي سفير إيطاليا ماسيمو ماروتي في زيارة وداعية مع انتهاء مهامه الديبلوماسية في لبنان.

وكان الراعي التقى وفداً من المركز الماروني للتوثيق والأبحاث برئاسة المطران سمير مظلوم للتهنئة بالأعياد المجيدة ومناقشة الأوضاع الاقتصادية والسياسية والمعيشية.

وألقى مظلوم، في بداية اللقاء، كلمة أثنى فيها على “جهود أعضاء اللجان، إذ يكرسون وقتهم وعملهم للتكاتف والتضامن مع الكنيسة في مواجهة الظروف التي تمر بها البلاد”.

بدوره، شكر الراعي لـ”الوفد جهوده وتضحياته، خصوصًا في مجالي الدراسات والاستشارات واقتراحات الحلول، في ظل الأوضاع المأسوية الراهنة، من بطالة وإفلاس، بانتظار الخروج من هذه الأزمة وتشكيل حكومة في أقرب وقت ممكن”.

ثم دار نقاش تمحور حول الوضع السياسي والاقتصادي والمعيشي ومدى تأثيره على الحياة اليومية للبنانيين، ومدى أهمية صلاة مسبحة الوردية اليومية التي يترأسها الراعي.

كما تم التطرق إلى موضوع ارتفاع نسبة هجرة الشباب لمتابعة تعليمهم في الخارج ووجود بلدان جديدة تستقطب الشباب، وهو أمر في غاية الخطورة إذ سيساهم في ارتفاع نسبة هجرة الشباب اللبناني.

والتقى الراعي الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط الدكتورة ثريا بشعلاني على رأس وفد، وتم التداول في الإعداد للجمعية العامة، التي ستعقد خلال أيلول المقبل.