IMLebanon

عقيص: للوقوف إلى جانب القطاعات الإنتاجية

شدد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب جورج عقيص على “أولوية الوقوف في هذه المرحلة إلى جانب القطاعات الإنتاجية، وخصوصا القطاع الزراعي، الذي يطالب بمنع استيراد البطاطا والبصل نظرًا لوجود أكثر من 25 ألف طن من البطاطا اللبنانية في البرادات والمستودعات، بحسب ما أعلموني المزارعين في المنطقة”.

كلام عقيص جاء خلال زيارة المدير العام لوزارة الزراعة الدكتور لويس لحود في زحلة، على رأس وفد من النقابات الزراعية، ضم كلا من رئيس تجمع مزارعي وفلاحي البقاع إبراهيم الترشيشي، رئيس نقابة مزارعي البطاطا في البقاع جورج الصقر وعددًا من المزارعين، لمناشدة وزير الزراعة حسن اللقيس والمعنيين من خلال لحود، “حماية المنتج الزراعي وتحديدا البطاطا والبصل من الاستيراد، في ظل ظروف معيشية حرجة، أوصلت المزارع إلى حال كساد في المواسم نتيجة انخفاض قدرة المواطن الشرائية والطاقة الاستهلاكية للسوق وعدم تمكن المزارع من التصدير خلال الأشهر الماضية”.

من جهته، وعد لحود بـ”إخضاع كل عمليات الاستيراد إلى إجازات مسبقة، في ضوء حاجة الأسواق المحلية وهذا قرار رئيسي وحازم اتخذه وزير الزراعة حسن اللقيس”. وأوضح أنه “سيعمل في الساعات المقبلة على لقائه”.