IMLebanon

المراد لوفد ثوار السلام: نقف الى جانب إنتفاضة الشعب المحقة

استقبل نقيب المحامين في طرابلس والشمال محمد المراد، وفدا من “ثوار السلام”، في زيارة إستشارية عن حقوق المتظاهرين وواجباتهم من الناحية القانونية، في حضور عضوي مجلس النقابة نشأت فتال ونهاد سلمى، في دار النقابة بطرابلس.

بداية كلمة ترحيبية من المراد، شرح خلالها الخطوات التي قامت بها النقابة حتى الآن، لمساعدة المنتفضين.

وقال: “طرابلس مدينة تاريخية جمعت واحتضنت العديد من الحضارات، وقد أصبحت الآن وللأسف المدينة الأفقر على خط البحر الأبيض المتوسط، فكان من الطبيعي أن يولد هذا الظلم والفقر والبطالة إنتفاضة وثورة على واقع أوصل البلاد الى هذه الحال، ونفتخر اليوم جميعا بهذه الإنتفاضة السلمية والحضارية التي تشهدها الساحات اللبنانية، بالرغم من وجود بعض الشوائب”.

وأضاف: “البعض يراهن على إنهاء هذه الإنتفاضة، ولا يعمل على تحقيق مطالب الناس المحقة، فهذه الإنتفاضة لن تنطفئ الا إذا استجيب للمطالب، وعكس ذلك سنكون في حالة خيال أو رغبة أو تخيل، وجميعنا نعلم أن هناك من يخطط أن تتحول هذه الأنتفاضة الى جحيم، ولكن ذكاء وحكمة ودراية ومسؤولية الناس اليوم تقف دون ذلك”.

وختم المراد: “نقابة المحامين دار للجميع، ومستمرون بالوقوف الى جانب مطالب أهلنا المحقة، ومستعدون للمضي معكم الى آخر الطريق، على أمل أن يتحسن الوضع في لبنان، وأن نعود ونرى طرابلس في مقدمة المدن على البحر المتوسط” .