IMLebanon

إحالة اتهامات رسمية لترامب على مجلس الشيوخ الأربعاء

أعلن نواب أن مجلس النواب الأميركي، الذي يقوده الديمقراطيون، سيصوت يوم الأربعاء على قرار إحالة اتهامات رسمية في إطار مساءلة الرئيس دونالد ترامب على مجلس الشيوخ، ليقترب بذلك خطوة أخرى نحو محاكمة ترامب.

وأضاف عضو مجلس النواب الديمقراطي هنري كويلار أن رئيسة المجلس نانسي بيلوسي قالت خلال اجتماع حزبي إنها ستعلن أيضًا أسماء فريق ”المديرين“ الديمقراطيين الذين سيرأسون الادعاء في محاكمة ترامب. ولكن بيلوسي أجّلت إحالة الاتهامات على مجلس الشيوخ في محاولة لم تكلل بالنجاح لجعل زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل يوافق على ضم شهادات جديدة كان يمكن أن تلحق الضرر بترامب.

وسيسمح التصويت، الذي يجري الأربعاء، لمجلس الشيوخ ببدء المحاكمة في وقت قريب قد يكون هذا الأسبوع . ولكن من المرجح ألّا يتم سماع المرافعات الاستهلالية قبل الأسبوع المقبل على أقرب تقدير لأن من المرجح أن تستغرق الأمور الشكلية مثل أداء الأعضاء اليمين أيامًا عدة في مجلس الشيوخ، وفق ما أوردت وكالة “رويترز”.

ومن المتوقع أن يبرّئ مجلس الشيوخ ساحة ترامب نظرًا لعدم إبداء أي جمهوري تأييده لعزله، وهي خطوة تتطلب موافقة أغلبية الثلثين في المجلس.

وينفي ترامب ارتكاب أي مخالفات ورفض مساءلته ووصفها بمحاولة حزبية لإبطال فوزه في انتخابات 2016 بينما يواجه انتخابات في تشرين الثاني يسعى خلالها إلى الفوز بفترة ثانية في السلطة.