IMLebanon

اجتماع بين أصحاب محطات المحروقات وبستاني.. وهذا ما طلبه البركس

زار نقيب أصحاب محطات المحروقات في لبنان سامي البركس يرافقه رئيس مجموعة “بركس بتروليوم” جورج البركس، وزيرة الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال ندى بستاني في مكتبها “لمتابعة البحث في كيفية إيجاد الحل لمشكلة البنزين والمازوت الناتجة عن تقلبات سعر صرف الدولار وارتفاع سعره وفرض شركات الاستيراد تسديد جزء من الثمن بالدولار الأميركي”.

وأعلن البركس، في بيان، أن “الهدف الرئيسي الذي نعمل عليه مع الوزيرة هو إعادة جعالة أصحاب المحطات على صفيحة البنزين (أي 1900 ليرة)، وجميع الجعالات الأخرى التي يتكون منها جدول تركيب الأسعار الأسبوعي إلى ما كانت عليه قبل تاريخ الرابع من كانون الأول 2019، كما استلام المحروقات من بنزين ومازوت من شركات الاستيراد بالليرة اللبنانية فقط. وهذا الموضوع تمت الموافقة عليه من قبل بستاني وأخذت القرار بالعمل على تنفيذه. وبسبب الوضع الحكومي الراهن، ستقوم الوزيرة بالاتصالات اللازمة مع المراجع الرسمية العليا ومع المصرف المركزي وستجري أيضا المراجعات الإدارية والقانونية الضرورية لإيجاد الآلية الصحيحة للوصول إلى الهدف المنشود، آملين الانتهاء من هذا الوضع خلال الايام القليلة القادمة”.

وأشار إلى أنه “طلب من بستاني التدخل مع الشركات المستوردة للعودة إلى تسليم البنزين بالليرة اللبنانية إلى المحطات خلال هذه الفترة، فوعدت بذلك”، موضحًا أنه “سيصار إلى الاجتماع مجددًا مع بستاني خلال الأيام المقبلة للمتابعة والوقوف على النتائج”.