IMLebanon

70 فتاة ضحية تهديداته وابتزازاته.. هل وقعتن ضحيته؟ (صورة)

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنه “بتاريخ 09/01/2020 ورد إلى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية شكوى مقدمة لدى النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان من مواطنة لبنانية ضد مجهول بجرم تهديد وابتزاز جنسي، بحيث قام المدعى عليه، وفقًا للشكوى، بابتزازها من خلال نشره صورًا وفيديوهات حميمة للمدعية على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بهدف استحصاله مجددًا على صور وفيديوهات جنسية جديدة لها”.

وأضاف، في بيان: “من خلال الاستقصاءات والتحريات التقنية والعملية، التي قام بها المكتب تمكن عناصره بتاريخ 13/01/2020 من تحديد مكان تواجد المشتبه به وتوقيفه في محلة جل الديب، وتبيّن انه يدعى: أ. ط. (مواليد عام 1988، لبناني). وبالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه، إضافةً إلى اعترافه بقرصنة حسابات إلكترونية وإنشاء حسابات وهمية على موقعي “انستغرام” و”فيسبوك”، بهدف التواصل مع فتيات وإيهامهن بأنه يعمل في مجال تصوير عارضات الأزياء في استراليا، وبأنه سوف يحضر إلى لبنان لإنشاء مؤسسة ضمن هذا المجال ثم يطلب منهن إرسال صور حميمة ليقوم بإبتزازهن لاحقًا، وتهديدهن بنشرها في حال لم يرسلن له المزيد من الصور والفيديوهات، كما أوهم بعض الضحايا الأخريات بأن خالته تعمل في مجال الأزياء وموجودة أيضًا في أستراليا، وتريد فتيات لعرض الأزياء وبالطريقة ذاتها اعترف أنه ابتز وهدد حوالي 70 فتاة مستخدمًا رقم هاتف أسترالي (61404276051+)، علمًا أنه كان في الوقت عينه يعرض عليهن المساعدة منتحلًا صفة رجل أمن، وذلك للوصول إلى مبتغاه بإقامة علاقات جنسية مع ضحاياه. وبنتيجة الكشف على أجهزته الخلوية، جرى ضبط صور وفيديوهات حميمة لأكثر من 70 فتاة”.

وأضافت المديرية: “أمّا الحسابات الوهمية والمقرصنة المستخدمة من قبله بعمليات التهديد والابتزاز وانتحال صفة والاحتيال على الفتيات على تطبيق الانستغرام فهي التالية:”lenaheels” و”lena_heels” و”khatarperla” وholamps.33″ و”thepunisher19983″ و”fostokfar” و”rymsafar2019″ و”jokey.jo3″ و”inf-crimes” و”krystel.k” و”mika.ka” و”nancynassif5211″ و”reem-alam95″ و”rimafakhry” و”narridekk” و”naro.dek” و”floka34″ و”mirandi31″ و”boutsa23″ و”walobe44″ و”kimako12″ و”let.kuki”. أمّا الحسابات الوهمية المقرصنة والمستخدمة من قبله بعمليات التهديد والابتزاز وانتحال صفة والاحتيال على الفتيات على تطبيق الفايسبوك فهي: “lena heels” و”mikaella_photography” و”jimradfarkes”.

وعمّم المديرية صورته والحسابات الإلكترونية، طالبةً من “اللواتي وقعن ضحية أعماله، في حال رغبن بالادعاء عليه، الحضور إلى المكتب المذكور الكائن في محلّة بولفار الرئيس كميل شمعون-ثكنة العقيد الشهيد جوزف ضاهر – الطابق الرابع أو الاتصال على الرقم 293293/01، للادلاء بما لديهن من معلومات”.