IMLebanon

موسى: العقبات المتبقّية هي صغيرة جدًّا

أكد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب ميشال موسى أنّه إذا لم تتشكّل الحكومة بحدود يوم الاثنين فهناك مشكلة كبيرة لم تُحلّ مصرًّا في الوقت نفسه على أنّ العقبات المتبقّية هي صغيرة جدًّا تتعلّق ببعض المواقع إلّا إذا طرأ جديد.

وقال موسى لبرنامج استجواب من لبنان الحر: “ذاهبون الى حكومة إلا في حال عقبات كبيرة”، مشيرًا الى أنّ رئيس مجلس النواب نبيه بري يعمل على تدوير الزوايا لإنجاز الحكومة بإلحاح الوقت. وأوضح أنّ الجهود التي قام بها بري أدّت الى تسريع العمل من الفرقاء لإنجاز الحكومة.

وشدّد موسى على أنّ الحكومة المرتقبة هي من التكنوقراط إنّما وزراؤها ليسوا مستقلين تمامًا بما أنّ الفرقاء السياسيّين هم الذين سمّوهم ولكنّها من المفترض أن تكون أقلّ حدّة من الحكومات المتعاقبة. وأمل أن تتطلع الحكومة العتيدة الى انها حكومة انقاذ وليست كلاسيكية وبالتالي المهمّ مشروعها الإنقاذي للبلد.

واضاف: “ما نراه في الشارع يعوّل عليه كثيرا في التغيير ضمن الاستمرارية لأنه لا يمكن التغيير بين ليلة وضحاها والمطلوب التغيير في الذهنية والانكباب سريعًا على الشؤون الاقتصادية وتحديث الإدارة.”

وعن تدخلات الخارج في التأليف، اوضح موسى ان الخارج يشدّد فقط على أهمية أن يكون هناك حكومة بقدر معيّن من المواصفات في أسرع وقت والأولويّة أن يكون هناك حكومة في لبنان.