IMLebanon

غوارديولا: مورينيو يستحق مزيدًا من الاحترام

رفض مدرب نادي مانشستر سيتي بيب غوارديولا  الانتقادات التي تقول إن خطط مدرب نادي توتنهام هوتسبير جوزيه مورينيو تجاوزها الزمن مقارنةً بتلك التي يتبعها مدرب نادي ليفربول يورغن كلوب.د

وقال غوارديولا، في مؤتمر صحافي الجمعة قبل مباراة تجمع الفريقان الأحد المقبل: “قيمة جوزيه الذي يملك خبرة كبيرة جدًا في التدريب وحقق نجاحات كثيرة ليست محل تقييم عن موسم واحد أو موسم ونصف الموسم“.

وأضاف: ”تواجه فترات جيدة وأخرى صعبة خلال الموسم ويتعين أن تعيد إصلاح بعض الأشياء. لمدة 15 و20 عامًا كان ناجحًا على الدوام ويجب أن نحترم جميعًا هذا الأمر. يصعب على أي مدرب أن يحقق كل هذا النجاح طيلة الوقت“.

وحل مورينيو محل ماوريسيو بوكيتينو في تدريب توتنهام في تشرين الثاني لكنه واجه حظوظًا متباينة مع الفريق بعد أن قاد الفريق إلى انتصار واحد فقط في آخر خمس مواجهات في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وأقيل المدرب البرتغالي من آخر منصبين تولاهما في مانشستر يونايتد وتشيلسي وتعرضت خطط اللعب التي يتبعها إلى انتقادات في الأشهر الأخيرة.

وتفوّق سيتي بقيادة غوارديولا على يونايتد بقيادة مورينيو خلال موسمين ونصف موسم قضاهما الأخير في “أولد ترافورد”، لكن المنافسة كانت أقل شراسة مما كانت عليه عندما كان المدربان يتوليان قيادة الغريمين برشلونة وريال مدريد.