IMLebanon

“المعلومات” توقف الرأس المدبر لعمليات سرقة محلات بيع الهواتف

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنه “فجر تاريخ 27/12/2019 أقدم مجهول ملثم بواسطة الكسر والخلع على الدخول إلى محل لبيع الهواتف الخلوية وتحويل الأموال في محلة عاليه، وسرق من داخله مبلغ 15 مليون ليرة لبنانية و4000 $، وفر إلى جهة مجهولة. وبالتاريخ ذاته وفي محلة سوق الغرب، أقدم مجهول بواسطة الكسر والخلع على الدخول إلى محل لبيع الهواتف الخلوية، وسرق من داخله بطاقات تشريج وهواتف خليوية، وقدرت قيمة المسروقات بحوالي 1200 $.

وأضافت، في بيان: “على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها، وبنتيجة المتابعة، تمكنت من تحديد هوية الرأس المدبر لعمليات السرقة، ويدعى: ع. ي. (مواليد عام 1994، لبناني) ويعتبر من الأشخاص الخطرين وهو من أصحاب السوابق بجرائم: سرقة وسلب وتهديد وأسلحة ومخدرات وسرقة دراجات آلية وغيرها من الجرائم الأخرى المماثلة، ومطلوب للقضاء. بتاريخ 30/01/2020 وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة تمكنت القوة الخاصة في شعبة المعلومات من توقيفه في محلة الشياح وذلك بعد ان أبدى مقاومة عنيفة تجاه  العناصر، وضبط بحوزته سكين عدد 2 وكمية من حشيشة الكيف”.

وقالت: “بالتحقيق معه، اعترف بإقدامه على تنفيذ عمليتي السرقة في منطقة عالية بالاشتراك مع شخص آخر، بتنفيذ عملتي سرقة طالت محلين تجاريين في بلدة قعقعية الجسر ومعروب وبتعاطي المخدرات. أجري المقتضى القانوني بحقه،وأودع المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، والعمل مستمر لتوقيف شريكه في عمليات السرقة”.