IMLebanon

محافظ البقاع ترأس اجتماع مجلس الأمن الفرعي… هذا ما بُحث

ترأس محافظ البقاع القاضي كمال أبو جودة، في مكتبه في سرايا زحلة، اجتماعًا لمجلس الأمن الفرعي، حضره النائب العام الاستئنافي في البقاع القاضي منيف بركات، ممثل قائد منطقة البقاع العسكرية العميد وليد سمرجي العميد جورج الخولي، ممثل رئيس فرع مخابرات الجيش في البقاع العقيد جوزف غضبان، قائد منطقة البقاع الإقليمية في قوى الامن الداخلي العقيد ربيع مجاعص، رئيس دائرة أمن عام البقاع الأولى العقيد بشارة أبو حمد، المدير الإقليمي لأمن الدولة في البقاع العقيد بشارة حداد، رئيس شعبة معلومات البقاع في الأمن العام العقيد جمال جاروش، آمر مفرزة زحلة القضائية العقيد طرودي ورئيس دائرة محافظة البقاع رواد سلوم.

وبحث المجتمعون في مواضيع عدة، منها “ظاهرة سرقة السيارات في القرى والبلدات البقاعية حيث تمت الإفادة بأنه تم توقيف الشخص الذي نفذ معظم عمليات السرقة في مدينة زحلة، إضافةً إلى توقيف أفراد عصابة أخرى للسبب نفسه، وتم اقتراح خطة للحد من هذه الظاهرة سيجري إبلاغها ومتابعتها مع الجهات المعنية حيث أعطى المحافظ أبو جوده توجيهاته بهذا الخصوص”.

كما عرض المجتمعون “بروز ظاهرة المطالبة بالأمن الذاتي في بعض القرى والبلدات البقاعية، حيث تمت الإفادة بأن الوضع الأمني ممسوك ولا داعي للقلق”، حيث شدد أبو جوده على “ضرورة تضافر الجهود والتنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية لطمأنة المواطنين”، متمنيًا عليهم “الثقة في أجهزة الدولة ومؤسساتها”.

وتناول المجتمعون كذلك “ظاهرة تهريب الأشخاص والبضائع عبر الحدود السورية اللبنانية، حيث تم تأكيد ضرورة التشدد في المراقبة والمتابعة”. ودعا أبو جوده الأجهزة الأمنية إلى “التنسيق والتعاون في ما بينها لمكافحة هذه الظاهرة باعتبارها مسألة تمس بالأمن الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين اللبنانيين”.

وفي الختام، أبقى المجلس اجتماعاته مفتوحة بغية “التنسيق والتعاون لمواجهة أي مستجد”.