IMLebanon

كورونا يغيب الطبيب الذي “دق ناقوس الخطر”.. والصين تفتح تحقيقاً (بالصور والفيديو)

أعلنت منظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي عن وفاة الطبيب الصيني الذي “دق ناقوس الخطر” وحذر من كورونا قبل انتشاره بشكل كبير.

وكشفت اللجنة المركزية لفحص الانضباط في الصين، وهي أعلى هيئة لمكافحة الفساد، الجمعة، عن أنها سترسل محققين إلى ووهان للتحقيق في حادثة الوفاة.

وتوفي الطبيب لي وين ليانغ (34 عاما)، والذي عمل كطبيب عيون في مستشفى ووهان المركزي، متأثرا بإصابته بالفيروس القاتل الذي كان أول المحذرين منه.

وبحسب “فوكس نيوز” فقد شارك الطبيب مخاوفه عبر دردشة خاصة مع الأطباء في المشفى وخريجي كلية الطب في شهر كانون الاول الماضي، بعد أن أظهر عدة مرضى أعراض مشابهة لمرض السارس.

وبعد فترة وجيزة، بدأت تظهر عليه علامات الإصابة من السعال، والحمى ودخل المستشفى بتاريخ 30 كانون الثاني، وتبين أنه مصاب بالفيروس.

بدأت أخبار وفاته بالانتشار على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية في 6 شباط، ليكون الفيروس الخطير قد اختطف الطبيب الذي دق ناقوس الخطر.

وكشفت منظمة الصحة العالمية، الخميس، عن دعمها لاختبارات في 7000 مختبر حول العالم بهدف التصدي لانتشار فيروس كورونا الذي ظهر لأول مرة في الصين وأصاب عشرات الآلاف وأودى بحياة المئات.