IMLebanon

مذكرة توقيف غيابية بحق ربيع الزين للتوسع في التحقيق

رد قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان بسام الحاج التقرير الطبي الذي قدمه وكيل ربيع الزين المحامي نهاد سلمى، وأصدر مذكرة توقيف غيابية بحق زين وذلك بعد أن طلب القاضي الحاج التوسع بالتحقيق معه.

وقال المحامي سلمى: “بالأمس، تلقيت اتصالا من محكمة بعبدا، غرفة الرئيس بسام الحاج، يبلغني عن موعد جلسة اليوم الجمعة الواقع في 7/2/2020. وعند سؤالي عن سبب الجلسة أبلغت بأن هناك توسعا في التحقيق، علما أن موكلي قد أدخل المستشفى بشكل طارئ. واليوم توجهت إلى غرفة الرئيس الحاج لأطلب تأجيل الجلسة بسبب تعذر حضور موكلي لأسباب صحية، وأبرزت تقريرا طبيا من الطبيب المختص بمعاينة موكلي، إلا أن التقرير رفض من قبل القاضي الحاج واعتبره تقريرا غير جدي للمماطلة في الملف”، وفق ما أوردت “الوكالة الوطنية للإعلام”.

وأضاف: “وعند السؤال عن سبب التوسع في التحقيق، خصوصا بعد تخلية موكلي قبل أيام، فكان الجواب أن النيابة العامة الاستئنافية في بعبدا القاضية غادة عون ادعت عليه الأمس بموجب ورقة طلب جديدة بمواد 587/317 عقوبات، وهي عقوبة جناية، علما أنه في السابق ادعت النيابة العامة على موكلي بمواد جنحية تصل عقوبتها إلى السنتين، حيث انتهت الجلسة بعدم قبول معذرة موكلي وإصدار مذكرة توقيف بحقه وإلقاء القبض عليه بجرم التحريض على حرق المصارف وحرق مكتب التيار الوطني الحر”.