IMLebanon

مقتل جنديين أميركيين وجندي أفغاني اثر هجوم في أفغانستان

قال الجيش الاميركي ومسؤولان أفغانيان بارزان إن جنديين اميركيين وجنديا أفغانيا قتلوا عندما فتح شخص يرتدي زي قوات الأمن الأفغانية النار عليهم بسلاح رشاش في شرق البلاد، مما تسبب أيضا بإصابة ستة جنود اميركيين وثلاثة جنود أفغان.

وقال الكولونيل سوني ليجيت المتحدث باسم القوات الاميركية في أفغانستان أن لتقارير الحالية تشير إلى أن فردا يرتدي الزي الأفغاني فتح النار على القوات الاميركية والأفغانية من سلاح رشاش، وأكد على مقتل المهاجم.

وشكلت الوزارة فريقا يرأسه رئيس الأركان للتحقيق في الهجوم.

وقالت ”مثل هذه الهجمات من جانب أعدائنا لا يكون لها آثار سلبية على الصداقة وروح التعاون بين قوات الأمن الوطني الأفغانية والجيش الاميركي“.

وقال سوهراب قادري أن المهاجم هو مسلح إسلامي تسلل وسط العشرات من أفراد قوات الأمن الأفغانية التي تقوم بعملية مشتركة لكنه لم يفصح عن الجماعة التي ينتمي لها المهاجم.

وتراجعت أعداد مثل هذه الهجمات في السنوات الأخيرة بعد أن اكتفت القوات الاميركية بدور المساندة في حين قادت القوات الأفغانية القتال.

لكن في العام الماضي نجا قائد القوات الاميركية وقوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان من إطلاق نار نفذه متسلل من طالبان يرتدي الزي العسكري الأفغاني، وقتل جنرال بارز بالجيش الأفغاني.