IMLebanon

الرابطة المارونية تحيي احتفالها السنوي في أوستراليا

أقامت الرابطة المارونية في أوستراليا، برئاسة الدكتور أنطوني سعيد الهاشم احتفالها السنوي، برعاية المطران انطوان شربل طربيه في “الدولتون هاوس” في سيدني.

قدمت المناسبة الاعلامية سوزان حوراني، ثم استهل المطران طربية الصلاة، فدقيقة صمت عن أنفس الأطفال الموارنة الأربعة من عائلتي عبدالله وصقر وعن أنفس ضحايا حرائق الغابات.

وتناول المطران طربية في كلمته مسألة تشريع الموت الرحيم، منتقدا من يحاولون تمرير القانون في أوستراليا.

وأشاد بعناصر الأطفاء والمتطوعين لمكافحة حرائق الغابات. وأعلن عن تقديم 30 ألف دولار باسم الأبرشية عبر “مارونايت كير” وبدعم من الرابطة المارونية لخدمات الأطفاء الريفية. وأعلن منح ميدالية مار مارون السنوية لعنصرين من الأبناء الموارنة من خدمات الأطفاء الريفية، تكريما لهما ومن خلالهما لتكريم كل المتطوعين.

وقدمت الرابطة المارونية دروعا تكريمية الى كل من خليل طرطق وآن فرح هيل وروزانا على منحهم ميدالية اوستراليا وأنطوان قزي على فوزه بإنجاز العمر في مجال الصحافة.

وقامت لجنة “منحة رودي رحمة للفنون” المؤلفة من شادية حجار وتوفيق مراد وشاذية عمران ومايكل رزق بإعلان الفائز بمنحة رودي رحمة للفنون وسلموا الجائزة الأولى الى ريتا ليون من الكلية المارونية للعائلة المقدسة، وجائزة المركز الثاني الى بادوفا صوما من كلية مار شربل، وجائزة المركز الثالث الى راشيل صالح من كلية مار مارون.