IMLebanon

إطلاق فيلم يوسف بك كرم

أحيا منتدى “ريشة عطر” حفل إطلاق فيلم يوسف بك كرم بعنوان :”حب الله وحب الوطن ” للمخرج الياس عبود في المسرح البلدي قاعة بيار فرشخ زغرتا .

وشارك في الحفل، رئيس حركة الاستقلال النائب ميشال معوض ممثلا بالسيد رنيه معوض، رئيس “تيار المردة” النائب السابق سليمان فرنجية وابنه النائب طوني فرنجية ممثلين بالسيدة فيرا يمين، النائب السابق سليم كرم وزوجته مارينا، رئيس اتحاد بلديات زغرتا والقضاء زعني خير، وحشد من الأدباء والشعراء والفنانين والاعلاميين ومدراء المدارس والمهتمين .

وتحدث الشاعر أسعد مكاري وقال: “حب الله وحب الوطن” هكذا عنون المخرج الرائع الياس عبود أبن كرم سده فيلمه الوثائقي – الدرامي عن بطل لبنان يوسف بك كرم مستلهما ما كان يؤمن به القائد الذي دافع بإخلاص وتقوى عن لبنان شاهرا سيف الحق في وجه الظالم والمحتل والغاصب”.

وكانت كلمة لرئيسة مؤسسة يوسف بك كرم ريتا كرم صفير ألقتها بالنيابة عنها عضو المؤسسة ومديرة محمية اهدن سندرا كوسا سابا، واشارت الى ان عبود سلط الضؤ على كرم الذي “تميز بعلاقته الوثيقة مع ربه التي تجلت في يومياته الروحية التي كتبها في المنفى”

واعتبرت “انه بعد مرور مئة وثلاثين عاما على وفاته، بدأ التحضير لدعوى تقديسه، ونحن كلنا أيمان ورجاء بأن نحذو حذوه ونتعالى عن مصالحنا الخاصة، خصوصا في هذه المرحلة”.