IMLebanon

وقفة احتجاجية على ضريح مؤلف النشيد الوطني

نظمت بلدية الباروك الفريديس، وقفة احتجاجية أمام ضريح واضع النشيد الوطني رشيد نخلة، وذلك احتجاجا على “محاولات التعرض الى قيم ومفاهيم الثوابت الوطنية بتغيير كلمات النشيد”.
شارك في الوقفة عدد من الفاعليات والشخصيات الاهلية والاجتماعية.
بعد النشيد الوطني، ألقى رئيس البلدية إيلي نخلة كلمة، وقال “لسنا في مواجهة سياسية مع أحد وإنما ضد الذين تمادوا على النشيد الوطني الذي لا يختزل ولا يحور واللحن لا يقل أهمية عن النشيد الذي تخفق له الرايات ونقف له اجلالا واكراما، هكذا أحببناه بلحنه وكلماته وسنبقى له أوفياء قبل السنوات والايام. إنه ترجمان الوجدان الوطني ورمز الوحدة المؤلفة بين القلوب، يثير فينا الحمية ويدفعنا لان نتناسى كل شيء عندما يدق النفير ويدعو داعي الحمى دفاعا عن الوطن أمنا وشعبا”.
وأضاف مختار البلدة “لا خوف على النشيد الوطني الذي أقسم عليه كل أصيل حمل هوية هذا الوطن ويفتخر أنه لبناني بأرزه الخالد ورجالات الاستقلال منهم من واراهم الثرى ومنهم رجالات لم تزل تكافح لاجل الاستقلال الحقيقي بمواقفها”، داعيا الى “الحفاظ على النشيد الوطني بدءا من فخامة رئيس الجمهورية وكل المسؤولين.”

وألقى حفيد مؤلف النشيد سعيد نخلة كلمة قال فيها: “لا يسعنا في الايام العصيبة التي يمر بها لبنان في ظل الازمتين الاقتصادية والاجتماعية إلا وأن ننأى به عن أزمات جدل وطنية مفتعلة ومحاولات التعرض الى قيم ومفاهيم ثوابتنا الوطنية.”