IMLebanon

“التيار” عن مقره الجديد: عمليات الحفر لم تطاول الموقع الأثري

رد التيار “الوطني الحر” على “الحملة من بعض من يدّعون الحرص على الآثار والبيئة”.

وسأل، في بيان: “لماذا هذه الحملة الآن فيما هو وضع حجر الأساس لمقره الجديد في 7 آب الماضي وكان قد انتهى من أعمال الحفر الخاصة بتوسيع بناء المقر؟ أليس التوقيت مشبوهًا؟”.

وذكّر أنه “استحصل على كل الرخص اللازمة من الوزارات المعنية مثل الثقافة والبيئة بالإضافة إلى المجلس الأعلى للتنظيم المدني ونقابة المهندسين واتحاد بلديات المتن ضمن الأطر القانونية قبل القيام بأي خطوة في مسار تشييد مقرّه الجديد”، مضيفًا أن “كل عمليات الحفر لم تطاول الموقع الأثري والتاريخي ولم تحدث أي ضرر به وهو ليس بوارد التعدي على اي مواقع أثرية أو بيئية أو طبيعية أو تاريخية”.

وفي ما يتعلّق بتكاليف بناء المقر والشائعات التي ترافق هذا الموضوع خصوصًا لجهة السؤال عن كيفية تأمين المبلغ المطلوب، لفت “التيار” إلى أنه “لا يملك الأموال الخاصة بذلك، ولذلك هو وضع بين يدي التياريين الراغبين بدعمه رقم حساب للتبرعات وبالتالي لا يحق لأحد التدخل برغبة المحبين في دعمه وهذا يدلل على شفافية عالية وعلى الاعتماد على المناصرين للتمويل ولا يتكل كما البعض على دعم خارجي أو أموال مشبوهة”.

وتمنى “التيار”، في الختام، على “وسائل الإعلام والمواطنين التداول بالأمور الصحية والصحيحة والإتيان بالحلول عوض التلهّي وإلهاء الناس بالشائعات والتلفيقات والأخبار الكاذبة”.