IMLebanon

قائد الجيش: معيار النجاح في الكلية الحربية هو الكفاءة والمنافسة

زارت وزيرة الدفاع زينة عكر مع قائد الجيش العماد جوزيف عون الكلية الحربية، حيث اجتمعا بتلامذة ضباط السنة الأولى الذين التحقوا حديثًا بحضور قائد الكلية والضباط.

واعتبر عون أن “معيار النجاح في الكلية الحربية هو الكفاءة والمنافسة والتصنيف في مباراة الدخول”، وقال: “افتخروا بهذا النجاح الذي حقّقتمونه بإرادتكم الصلبة وجهودكم”.

واعتبر أنّ “تجربة إدخال الإناث إلى الكلية الحربية هي الأولى من نوعها في تاريخ الجيش اللبناني، وجاء هذا القرار نتيجة قناعة في تعزيز دور المرأة في الجيش والآن في الكلية الحربية بعد أن أثبتت كفاءتها وجدارتها”، لافتًا إلى أن “النجمة التي يضعها الضابط هي مسؤولية تجاه مرؤوسيه وتجاه شعبه ووطنه”.

وبعد جولة في الكلية وتفقّد منامة التلامذة الضباط وبخاصة الإناث، توجّهت عكر إلى التلامذة بالقول: “إنّ التحاقكم أمر بالغ الأهمية لأنّكم تؤمّنون استمرارية رسالة الجندية وتحافظون على لبنان بكلّ مكوّناته”.

ودعتهم إلى “الابتعاد عن السياسة وتجاذباتها والإخلاص المطلق للوطن”، مضيفة: “كوني أوّل وزيرة دفاع في لبنان، أفتخر بهذا الحضور الأنثوي الذي هو دليل على أن المرأة أثبتت جدارتها ومهنيّتها في العمل الإداري والعملاني والميداني”.