IMLebanon

مستشفى الحريري: عدد إصابات كورونا ارتفع إلى 22 حالة

أعلن مستشفى رفيق الحريري الجامعي أنه “استقبل خلال الـ24 ساعة الماضية 87 حالة في قسم الطوارئ المخصص لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، خضعت جميعها للكشوفات الطبية اللازمة، وقد إحتاجت 20 حالة إلى دخول الحجر الصحي استنادًا إلى تقييم الطبيب المراقب، فيما يلتزم الباقون الحجر المنزلي. كما أجريت فحوصات مخبرية لـ127 حالة، جاءت نتيجة 121 سلبية، و6 حالات إيجابية”.

وأضاف، في التقرير اليومي عن آخر المستجدات حول الفيروس: “غادر اليوم 20 شخصًا كانوا متواجدين في منطقة الحجر الصحي المستشفى بعد أن جاءت نتيجة الفحص المخبري سلبية، وذلك بعد توصيتهم بالإقامة تحت منطقة الحجر الصحي المنزلي، حيث تم تزويدهم بكافة الإرشادات وسبل الوقاية اللازمة وفقًا لتوجيهات منظمة الصحة العالمية. ويوجد حتى اللحظة 19 حالة في منطقة الحجر الصحي. أما الحالات الإيجابية داخل المستشفى فقد ارتفع عددها إلى 21، إضافة إلى حالة موجودة في مستشفى آخر، والحالة المذكورة ترفع العدد الإجمالي للحالات المصابة في لبنان إلى 22 إصابة”.

وختم: “ما زالت حالة المريضين المصابين بالفيروس المستجد من التابعية الايرانية والمنقول من مستشفى سيدة المعونات حرجة، في حين أن وضع باقي المصابين الـ19 مستقر، وجميعهم يتلقون العناية اللازمة في وحدة العزل”.