IMLebanon

مساجين نيويورك يصنعون معقمًا خاصًا لمكافحة “كورونا” (فيديو)

توصلت ولاية نيويورك  إلى إنتاج محلول جديد في ظل نقص المعروض من المطهرات بسبب تخزين الناس لها خوفًا من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وكشف حاكم الولاية أندرو كومو النقاب عن المنتج الجديد “NYS Clean”، في مؤتمر صحافي، واصفًا إياه بأنه “منتج يتفوق” على المنتجات الموجودة في الأسواق والذي “صنعته ولاية نيويورك بشكل ملائم”.

وقال كومو مازحًا، بعد صبه قدرا قليلًا من المنتج على يديه وفركهما معًا بشكل توضيحي، إن “له رائحة باقة زهور جميلة جدًا” مثل “زهور الليلك والكوبية والزنبق”.

وأضاف، مشيرًا إلى صفوف من الزجاجات ذات الملصقات الخضر: “إنه يأتي أيضًا بأحجام متنوعة”.

وقال كومو إن الولاية ستبدأ في إنتاج 100 ألف غالون أسبوعيًا، وسيتم توفيرها للوكالات الحكومية والمدارس والسجون وهيئة النقل المحلية.

وأعلن “أننا أوكلنا إلى المساجين مهمة تصنيع معقمات الأيادي الخاصة بنا وسط تفشي ​فيروس كورونا​”، كاشفًا أن “نيويورك لديها القدرة على إنتاج 100،000 جالون من NYS Clean في الأسبوع، بتكلفة 6 دولارات للغالون”.

وانتقد كومو “أولئك الذين يحاولون الاستفادة من مخاوف الناس من الفيروس التاجي القاتل من خلال رفع الأسعار”. وخص بالذكر شركة ​”أمازون”​ و”إي باي” و”بوريل”، وهددهم بأن “منتج نيويورك سيتفوق على منتجاتهم إذا تابعوا رفع الأسعار”، ونصحهم بـ”التوقف عن التلاعب بالأسعار”.