IMLebanon

تدابير خاصة للوقاية من كورونا في مستشفى بشري الحكومي

عقد في مستشفى بشري الحكومي، اجتماع ضم مدير المستشفى إدي اللظم والمدير الطبي الدكتور عبدالله الأمين، طبيب القضاء الدكتور جورج طوق، الدكتور إميل طوق، المختار زياد طوق، مدراء المستوصفات الطبية وأصحاب الصيدليات في المنطقة.

وأشار اللظم إلى “الشح الذي يعانيه المستشفى في المواد الطبية ومواد التعقيم والكمامات”. وقال: “لن نتردد كإدارة مستشفى في الإعلان عن أي حالة إصابة بالكورونا، وفي حال بروزها فسيتم الإعلان عنها فورا على الصفحة الرسمية للمستشفى عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

وأعلن أن “المستشفى أصبح قادرًا على عزل مريضين حاليًا”. وقال: “تم التواصل مع وزارة الصحة لتأمين آلة فحص الكورونا، كما وضعنا مبنى مستشفى مار ماما الجديد بتصرف الوزارة لتأمين مستلزمات 20 غرفة للعزل”.

وأضاف: “كما أن الدخول إلى المستشفى سيكون محصورا فقط بمدخل الطوارىء، وسيخضع كل الداخلين لفحص دقيق. كما اتخذت الإدارة قرارا بمنع الزيارات للمرضى”.

وفي نهاية الاجتماع، دعا الأطباء أصحاب الصيدليات إلى “عدم إعطاء أدوية الا بعد استشارة طبيب وخاصة الأدوية المؤثرة على المناعة”، ودعوا المواطنين إلى “اتخاذ كافة التدابير الوقائية المعلنة من منظمة الصحة العالمية لناحية التعقيم وغسل اليدين دوريا”.