IMLebanon

تجهيز غرفة عزل في مستشفى الضنية الحكومي

أعلن إتحاد بلديات الضنية أنه قرر، “بالتنسيق مع جهاز الطوارئ والإغاثة في الجمعية الطبية الإسلامية، وضمن سلسلة الإجتماعات المفتوحة والتدابير التي يقوم بها من أجل مكافحة فيروس كورونا COVID19، تجهيز غرفة للعزل بالتعاون مع مستشفى سير – الضنية الحكومي، خارج المستشفى، لتشخيص حالات المشتبه بهم، بالإضافة إلى تجهيز سيارة إسعاف مخصصة فقط لنقل حالات المشتبه بهم بإشراف فريق طبي متخصص تابع للجمعية الطبية الإسلامية”.

وفي هذا السياق، أعلنت بلدية بخعون وضع سيارة إسعاف بتصرف إتحاد بلديات الضنية وجهاز الطوارئ والإغاثة، “ليتم تعقيمها وفقا للمعايير الطبية، تكون مخصصة فقط للإهتمام بحالات المشتبه بهم”.

كذلك، وضع إتحاد بلديات الضنية بتصرف أهالي المنطقة الرقم الساخن للإتحاد وهو 71945900 للإتصال به في حال الإشتباه بأي شخص لديه عوارض الفيروس، لإرسال الفريق الطبي المتخصص لمتابعة هذه الحالة، وسيكون إلى جانب الفريق أطباء متخصصون ومتطوعون للعمل، ضموا جهودهم إلى خطة إتحاد بلديات الضنية لمجابهة هذا الوباء.

وقال رئيس الإتحاد محمد سعدية في بيان: “إننا في اتحاد بلديات الضنية نهيب بجميع المسؤولين والقيمين والزملاء رؤساء البلديات والمخاتير ومدراء المدارس، وبالأخص المجتمع الأهلي والخلايا التي تشكلت في كل بلدة بهذا الخصوص، تطبيق القرارت والتعاميم الصادرة من أجل السلامة العامة”.

ولفت إلى أنه “في هذا الإطار لا بد من الإشارة إلى أن البلديات في منطقة الضنية تقوم بالإجراءات اللازمة لمكافحة هذا الفيروس، وذلك بالتعاون مع عناصر شرطة إتحاد بلديات الضنية، الذين يسهرون على تطبيق جميع المقررات التي اتخذت من قبل وزارة الصحة، والتعاميم الصادرة عن المحافظة بهذا الشأن”، متمنيا أن “يكون الكل مسؤولين لاجتياز هذه المرحلة الصعبة، مع تمنياتنا بالسلامة للجميع”.