IMLebanon

مستشفى الحريري: شفاء حالتين والعدد الإجمالي لحالات الشفاء 5

أعلن مستشفى رفيق الحريري الجامعي “وصول مجموع الحالات التي ثبتت مخبريًا إصابتها بفيروس الكورونا والتي عزلت في منطقة العزل الصحي في المستشفى 56 حالة. وبلغ مجموع الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس الكورونا داخل منطقة الحجر الصحي 7 حالات بانتظار نتيجة الفحص المخبري”.

وأضاف، في التقرير اليومي عن آخر المستجدات حول فيروس كورونا: “امتثال حالتين مصابتين بفيروس الكورونا للشفاء بعد أن جاءت نتيجة فحص الـPCR سلبية في المرتين وتخلصهما من كافة عوارض المرض. مما يرفع مجموع الحالات التي شفيت تماما إلى 5″.

وتابع: “بناء لتوجيهات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة تم إخراج 3 مصابين بفيروس الكورونا من المستشفى الى الحجر المنزلي، وذلك بعد تأكيد الطبيب المعالج بشفاء المريض سريريا وإبلاغه بكافة التدابير والإرشادات المتعلقة بالحجر المنزلي لجهة التعامل مع الآخرين والنظافة الشخصية وكيفية تناول الطعام وكيفية التخلص من القمامة ومراقبة الحرارة يوميا. وقد تم إعلامهم عن الجهات المختصة التي ستقوم بالاتصال بهم من أجل تحديد موعد وكيفية إجراء فحص الكورونا. وقد ابلغ الفريق الطبي المرضى بضرورة الاتصال بالصليب الأحمر على رقم 140 فور ظهور إحدى العوارض التالية: ارتفاع في درجة الحرارة – سعال أو عطس أو رشح من الأنف – ألم في الحنجرة – صعوبة في التنفس”.

وقال: “إن الصليب الأحمر اللبناني هو الجهة الصحية المجهزة لنقل أي مصاب بطريقة سليمة”.

وختم: “وضع المصابين بالكورونا مستقر ما عدا حالتين وضعهما حرج، وجميعهم يتلقون العناية اللازمة في وحدة العزل. ولمعرفة عدد الإصابات على كافة الاراضي اللبنانية يرجى متابعة التقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة العامة”.