IMLebanon

مستشفى الروم يستقبل 6 حالات “كورونا”

أعلن مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي (الروم) في الأشرفية، في بيان، أنه استقبل 6 حالات “كورونا”، موضحًا أنها “ليست إصابات من طاقمه الطبي او العاملين في المستشفى”.

وأشار إلى أنه كان قد هيأ خطة عمل لاستقبال هذه الحالات.

وجاء في بيان أصدره سابقًا:

-وضع اختصاصيّي الأمراض المعدية كل خبراتهم العلميّة ضمن اللجان الوطنيّة ذات الصلة.

-استحدث المستشفى عيادة خاصة لها مدخل خاص لاستقبال الأشخاص الذين تبدو عليهم أعراض معيّنة، أو للذين يريدون الاطمئنان، من خلال الفحص السريري أو فحوصات أخرى، ولقد وضع المستشفى بروتوكولا دقيقا لذلك .

-هيّأ المستشفى أقساما منعزلة لاستقبال مرض كورونا في حال طلب منه ذلك، ووضع نفسه في تصرّف الحملة الوطنيّة لامتداد كورونا، وهذا الاستعداد يتضمّن تجهيز أقسام بالمعدّات الطبيّة وتدريب الكادر الطبّي والتمريضي على أن يتم التعاطي مع إدارة المرض بشكل علمي طويل الأمد. دون استنزاف إمكانيات المستشفى والعاملين فيه سريعا، لأن العزل لا يؤدي إلى اختفاء المرض كليّا، بل الى ظهور عدد مقبول من الحالات علاجها لا يتخطّى إمكانيّات المستشفيات الجامعيّة.

-كما وضع مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي (الروم) بروتوكولا (Protocol) لتصنيف الحالات التي تستدعي إجراء الفحص الخاص بكورونا وذلك بالاعتماد على الفحص السريري، والتصوير الطبقي المحوري، ثم يتم إدخال المرضى الذين تستدعي حالتهم ذلك. والهدف من هذه التدابير الإبقاء على قدرة المستشفى لتلبية الحالات الطارئة الأخرى كما كورونا، من هنا أهميّة التزام المواطنين بالبقاء في منازلهم حسب مقرّرات مجلس الوزراء تفاديا لتفشّي المرض، ولعدم استنزاف قدرات المستشفيات الخاصة والحكوميّة كما حصل في بلدان أخرى، خصوصا أن المرض في بداية انتشاره.