IMLebanon

شفاء لاعبَي يوتا جاز من “كورونا”

أعلن نادي يوتا جاز، المشارك في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين عن شفاء لاعبَين في صفوفه أصيبا بفيروس “كورونا”، أحدهما الفرنسي رودي غوبير، الذي كان أول لاعب في الدوري يصاب بالفيروس.

وأدت النتيجة الإيجابية لفحص “كوفيد-19” الذي خضع له غوبير قبل انطلاق إحدى المباريات في 11 آذار الحالي في أوكلاهوما سيتي إلى تعليق مباريات الموسم، قبل أن يصاب زميله دونوفان ميتشل بالفيروس أيضًا.

وخضع لاعبو وأفراد من الجهاز الفني ليوتا إلى حجر صحي على مدى 14 يومًا، ولن يشكّلوا أي خطر على نقل العدوى إلى آخرين، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في يوتا الجمعة.

وسيستمر لاعبو يوتا جاز والجهاز الفني للفريق بممارسة سياسة التباعد الاجتماعي، على أن يحدّوا من وجودهم خارج منازلهم إلا للضرورة، بحسب تعليمات الدوري الاميركي للمحترفين والمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

ويأتي الكشف عن شفاء لاعبين من يوتا غداة إعلان تعافي لاعب ديترويت بيستونز كريستيان وود من فيروس “كورونا”، بعد أن جاءت نتيجته إيجابية في 15 آذار الحالي، ليصبح تاليًا أول النجوم المعروفين في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين يتم إعلان تعافيه من الإصابة بمرض “كوفيد-19” بحسب مصادر لم يسمّها موقع “ذا أتلتيك” وقناة “إي إس بي إن”، بينما قال وكيل اللاعب، آدم بنساك، لصحيفة “ديترويت فري برس” إن وودز “يشعر بالشفاء والشفاء التام”.