IMLebanon

وفيات كورونا في أميركا تتجاوز الـ5 آلاف!

تخطت أعداد الوفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة خمسة آلاف حالة، فيما شهد الأربعاء أعلى حصيلة يومية في الوفيات بـ 844 حالة. يأتي هذا في الوقت الذي قال فيه الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن هناك إحدى عشرة شركة من ضمنها شركة جنرال موتورز وفورد، تعملان على إنتاج أجهزة التنفس ونقلها للمستشفيات.

وقال: “لدينا الكثير من الولايات تصنع معدات مختلفة لإرسالها إلى المستشفيات كما رأيتم، فإن هذا الفيروس يتحرك بخطوات لا نعلم أين وجهتها قد تكون لويزيانا أو غيرها.. إننا مستعدون لذلك وقد وافقت على شحن ألف جهاز تنفس لمواقع مختلفة”.

وتابع: “لدينا خطة جيدة لنشر أجهزة التنفس وسوف تتوفر لدينا الكثير منها.”

وبحسب حصيلة جديدة نشرتها جامعة جونز هوبكنز ليل الأربعاء، فقد زاد عدد الذين تأكّدت إصابتهم بالوباء في هذا البلد عن 215 ألف شخص.

وأحصى المركز التابع للجامعة والمتخصّص برصد الوباء محلياً وعالمياً، ما مجموعه 5116 حالة وفاة من أصل 215 ألفاً و417 شخصاً تأكّدت مخبرياً إصابتهم بمرض كوفيد-19.

وبحسب تقديرات البيت الأبيض فإنّ كوفيد-19 سيفتك في الولايات المتحدة بما بين 100 ألف إلى 240 ألف شخص إذا ما تقيّد الجميع بالقيود المفروضة حالياً لاحتواء الوباء، مقارنة بما بين 1,5 مليون إلى 2,2 مليون شخص كانوا سيلقون حتفهم لو لم يتمّ فرض أيّ قيود.