IMLebanon

خلية الأزمة في القاع تابعت موضوع مراكز الحجر الصحي

تابعت خلية الأزمة في بلدة القاع، موضوع مراكز الحجر الصحي من كل جوانبها، حيث اطلعت من الفريق المسؤول عن تأمين أماكن الحجر، عن تفاصيل زيارة الفريق المدني والعسكري ومن هيئة إدارة الكوارث برئاسة نقيب الممرضين السابق ايلي الأعرج، أمس الأول، للمواقع المقترحة والتي قدمها أصحابها أو المسؤولون عنها لخلية الأزمة لتكون في خدمة القاعيين: وهي ثلاثة مواقع: بيت الضيافة التابع لرعية القاع والمؤلف من غرفتين جاهزتين وعشر غرف بحاجة لتجهيز، مشروع El kaa country lodge لصاحبه المهندس جمال فرحة، وفيه ثماني غرف جاهزة، ومشروع kaa hunting land لصاحبه هيثم التوم وفيه خمس غرف جاهز.

وطرحت اللجنة استعداد البلدية لتأمين أراض ليقام عليها مراكز حجر من بيوت جاهزة أو خيم للبنانيين والسوريين، وتقديم أوسع التسهيلات. وطلبت من القاعيين “في حال سارت الأمور إلى الأسوأ، الاستعداد لتقديم بيوتهم والشاليهات المنتشرة في البساتين، بتصرفها للحجر على المصابين من أبناء البلدة.

واستعرض المجتمعون المرحلة السابقة والتدابير المتخذة، وأشادوا بعمل المتطوعين على حواجز التعقيم، مشددين على ضرورة تطوع المزيد من أبناء البلدة لهذه الغاية. كما نوهوا بفريق التوعية الصحية والاجتماعية الذي قام عناصره بأكثر من 150 زيارة للمرضى والعجزة الأسبوع الماضي، فاحصين الحرارة ومطلعين على أحوالهم، مع تأمين أدوية للمحتاجين منهم.

وطمأن فريق الرصد، في تقريره إلى المجتمعين إلى عدم وجود اصابات في البلدة.