IMLebanon

الدنماركيون يواجهون كورونا بـ “كورال” الحرب العالمية الغنائي

أكد الإعلامي المقيم في كوبنهاغن، وائل عمايري أن “الشعب الدنماركي يتمتع بتقليد فريد في الغناء المشترك، ولاسيما في أوقات الأزمات”.

وأضاف: “خلال الحرب العالمية الثانية انتتشرت ثقافة “أغنية المجتمع” أو ما يسمى الغناء المشترك السريع، إذ شارك في كانون 1940 ما يصل إلى 700 ألف مواطن بالغناء، مما أظهر الوحدة والشعور الوطني ضد الاحتلال النازي”.

والدعوة التي أطلقها التلفزيون الدنماركي، حثت المواطنين مجددا على إحياء موروث “غناء المجتمع”، بعد أن نشر التلفزيون على موقعه الرسمي شعار مفاده: “شارك في الغناء كما شارك أجدادك وأجدادي”.

وكانت فرقة الروك الدنماركية Dodo والمغني الشهير مايكل فالش قد لبيا دعوة إدارة المحطة الدنماركية DR الجمعة الماضي للغناء كجزء من الدعم المعنوي وإظهار التكاتف في ظل الواقع الاجتماعي المنعزل.

وبث برنامج “الأغنية المشتركة – وبشكل منفصل ” يوم الجمعة الماضي، لينضم إليه الدنماركيين من مختلف الأعمار ومن جميع أنحاء البلاد وهم قابعون في منازلهم، لينجح في جمع العديد من العائلات معًا أمام الشاشة والغناء بتفاؤل.

ومن المقرر أن تستمر هذه الفعالية يوم الجمعة المقبل 10 نيسان وخاصة بعد ما لاقاه الجزء الأول من نجاح واستحسان كبيرين.

وشاركت رئيسة الوزارء مته فريدريكسن في “غناء المجتمع” من مطبخها برفقة ابنتها عندما تم عرض البرنامج على المحطة الدنماركية.