IMLebanon

الاتحاد الدولي لكرة السلة يؤجل تصفيات أولمبية عامًا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة تأجيل التصفيات الأولمبية للرجال إضافة إلى بطولتي أوروبا والأميركتين لمدة عام بسبب فيروس “كورونا”.

واضطر الاتحاد الدولي إلى إعادة جدولة مواعيد بطولاته بعد تأجيل أولمبياد طوكيو، التي كانت مقررة بين 24 تموز والتاسع من آب 2020، حتى العام المقبل.

وبذلك ستقام التصفيات الأولمبية، التي كانت مقررة بين 23 و28 حزيران هذا العام، في الفترة بين 22 حزيران والرابع من تموز 2021 في انتظار مصادقة اللجنة الأولمبية الدولية.

وتأجلت بطولتا أوروبا والأميركتين للرجال، كان من المقرر إقامتهما في 2021، إلى الفترة من الأول إلى 18 أيلول 2022.

وستقام بطولة الأميركتين للسيدات بين 20 و27 يونيو العام المقبل قبل انطلاق الأولمبياد.

وستقام بطولة أوروبا للسيدات بين 17 و27 حزيران 2021.

وانتهت التصفيات الأولمبية للسيدات في شباط الماضي حين انضمت بلجيكا وكندا وأستراليا وفرنسا وبويرتوريكو ونيجيريا وصربيا والصين وإسبانيا وكوريا الجنوبية إلى اليابان صاحبة الضيافة والولايات المتحدة حاملة اللقب في البطولة التي تتألف من 12 فريقًا.

وحجزت ثمانية فرق بالفعل مكانها في بطولة الرجال. وانضم إلى اليابان صاحبة الضيافة منتخبات الولايات المتحدة ونيجيريا والأرجنتين وإيران وفرنسا وأستراليا وإسبانيا بطلة العالم بناء على نتائجهم في كأس العالم 2019.

وستتحدد البطاقات الأربع المتبقية من خلال أربع بطولات تأهيلية تشارك فيها 24 دولة سيصعد من خلالها الفائز فقط بكل بطولة للمشاركة في الألعاب الصيفية.