IMLebanon

وفيات “كورونا” في الولايات المتحدة تتجاوز 17 ألفًا

أظهر إحصاء لوكالة “رويترز” أن وفيات فيروس “كورونا” في الولايات المتحدة تجاوزت 17 ألف شخص يوم الجمعة، على الرغم من مؤشرات على أن بقاء الأميركيين في منازلهم ساهم في الحد من الإصابات الجديدة بالفيروس وفق ما ذكرت الوكالة.

وحذر مسؤولون أميركيون مواطنيهم بأن عليهم أن يتوقعوا أعدادًا “مزعجة” من الوفيات جراء الإصابة بـ”كورونا” هذا الأسبوع حتى على الرغم من وجود ما يشير إلى تراجع أعداد المصابين الجدد في ولاية نيويورك – بؤرة تفشي الوباء في الولايات المتحدة.

ومع استعداد الكثير من الأميركيين إلى الاحتفال بعطلة عيد القيامة يوم الأحد، حذر أنتوني فوتشي، كبير خبراء مكافحة الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، من أنه من المبكر للغاية تخفيف القيود المفروضة على الأميركيين، مشددًا على أن ”الآن ليس وقت التوقف“.

وطبقًا لإحصاء “رويترز” تمثّل أعداد الوفيات في الولايات المتحدة، ثاني أعلى حصيلة في العالم.

وبلغت حالات الإصابة في الولايات المتحدة أكثر من 472 ألفًا يوم الجمعة وزادت بمقدار 30 ألفًا إلى 35 ألف حالة يوميًا، بعد أن أصبحت عمليات الفحص متاحة بشكل أكبر. وبلغت حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس على مستوى العالم 1.5 مليون شخص في حين تقترب الوفيات من حاجز 100 ألف حالة.

وتأتي إيطاليا في المرتبة الأولى عالميًا من حيث عدد الوفيات بعد تسجيل 18279 حالة وفاة حتى يوم الخميس على الرغم من قلة عدد سكانها مقارنة بالولايات المتحدة. وبعد تسجيل تراجعات ملحوظة عن الذروة التي وصلت إليها أعداد الإصابات في وقت سابق تزايدت الإصابات خلال اليومين الماضيين مما أحبط الآمال في تراجع المرض بشكل واضح.