IMLebanon

“لسنا بخير فكيف نعمل؟”.. دموع وصراخ من مستشفى أميركي (فيديو)

نشرت الممرضة دنيل شمول عبر حسابها على “فيسبوك” فيديو، انتشر بشكل واسع على مواقع اللتواصل محققاً أكثر من مليوني مشاهدة في أقل من يومين، أعلنت أنها انتقلت إلى مدينة نيويورك للمساعدة في مواجهة أزمة الفيروس، ووصلت منهاتن الشهر الماضي إلى المستشفى المؤقت الذي أقيم في سنترال بارك.

ووصفت في مقطع الفيديو الذي يمتد 8 دقائق، والدموع تملأ عينيها وتفيض على وجهها ما أسمته “اليوم العصيب”، فقد كانت في الخطوط الأمامية مع المصابين، قائلة: “لا أعلم، ما يحدث كبير، لقد تعبت من المشي والركض بين الغرف، المريض يموت أمامي، أنا فقط أدخل الغرف وأرى جثثا، لقد تعبت من مهاتفة أهالي المصابين ونقل الأخبار السيئة إليهم”.

وأضافت: “أشعر بحزن شديد على زملائي في كادر التمريض والعاملين في مجال الرعاية الصحية، وأنشر هذا الفيديو كي أنقل لكم ما نتعامل معه بعد 15 ساعة من العمل”.

وأشارت إلى أن كثيرا من الناس يعتقدون أن الكادر الطبي محصن عن الإصابة بالمرض، مؤكدة أن هذه اعتقادات خاطئة تماما.

وكشفت الممرضة أن النقص الحاد بالكادر الطبي يدفع الممرضات إلى الانهيار، حيث تم تكليف بعضهن برعاية ما يصل إلى 14 مريضاً في كل نوبة عمل.
وقالت شمول، إنها تشعر بالوحدة، فلا يوجد من تتحدث إليه، إذ لا تستطيع مهاتفة والدتها لأنها ستكون قلقة بشأنها، فهي كانت رافضة انتقال ابنتها إلى نيويورك منذ البداية، كما لا يمكنها التواصل مع إخوتها.