IMLebanon

توقيف 3 اشخاص نفذوا عمليات سلب بقوة السلاح

أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي – شعبة العلاقات العامة، في بيان، أنه “بتاريخ 5/4/2020 أقدم شخصان ملثمان على سلب صندوق المحاسبة (غلة اليوم) لإحدى الصيدليات في محلة الشويفات /الطريق العام، وذلك بعد أن شهر أحدهما مسدسا حربيا، وأطلق ثلاثة عيارات نارية داخل الصيدلية، ومن ثم لاذا بالفرار الى جهة مجهولة.

على الفور باشرت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانية لكشف هوية الفاعلين، ونتيجة للمتابعة الحثيثة، تمكنت إحدى دورياتها من تحديد هويتي المشتبه بهما، وهما:
– م. ع. (مواليد 1998 لبناني) وهو الرأس المدبر، ومطلق النار.
– أ. ح. (مواليد 1989، لبناني).

بتاريخ 14/04/2020 وبعد عملية رصد ومتابعة دقيقة، تمكنت قوة خاصة في الشعبة من نصب كمين محكم في محلة حي السلم – الضاحية الجنوبية، نتج عنه توقيف الأول، وضبط بحوزته مسدس حربي، ودراجة آلية مسروقة. وبعد أقل من 6 ساعات على توقيفه، ومن خلال تنفيذها عملية نوعية وخاطفة، تمكنت القوة المذكورة من توقيف الثاني في محلة الأوزاعي.

بالتحقيق معهما، اعترفا بتنفيذ عملية سلب الصيدلية بالاشتراك مع المدعو (ح.أ. مواليد عام 2001، لبناني)، واعترف الاول بإطلاق النار في الصيدلية من المسدس المضبوط بحوزته، وبتعاطيه المخدرات. كما اعترف الثاني بترويج المخدرات ضمن بيروت وضواحيها، وبتنفيذه 4 عمليات سلب بقوة السلاح، و3 عمليات نشل، في مناطق أنطلياس، برج حمود، غاليري سمعان، الدورة والحدت. وتبين انهما من أصحاب السوابق بجرائم السلب والسرقة والمخدرات، كما يوجد بحق الثاني 5 مذكرات توقيف بالجرائم المذكورة، إضافة إلى جرم التزوير.

بتاريخ 16/4/2020، تمكنت إحدى دوريات الشعبة من توقيف (ح.أ.) المذكور، وقد اعترف بما نسب إليه.
أجرى المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص، بناء على إشارة القضاء.”