IMLebanon

بقرادونيان زار بري: الموضوع الأهم عندنا تطبيق القوانين

عرض رئيس مجلس النواب نبيه بري الأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية، خاصةً في الوضعين المالي والاقتصادي، مع أمين عام حزب “الطاشناق” النائب هاغوب بقرادونيان.

وقال بقرادونيان من عين التينة: “بحثت مع دولة الرئيس مواضيع عدة. أولا عمل الحكومة التي برهنت عن نجاحها في موضوع كورونا والوضع الصحي وفي هذا الإطار هي تبذل جهودا جيدة. كما بحثنا الموضوع المالي والاقتصادي حيث نلمس تباطؤا في موضوع الخطط الحكومية، ونأمل في الأسبوع المقبل أن تتمكن الحكومة من إطلاق برنامج جديد يكون بعيدا كل البعد عن الخطط التي طرحتها في السابق بعيدا عن “هيركات”، فالمطلوب خطة قادرة على مكافحة الفساد وتستعيد الأموال المنهوبة وتطبق القوانين، فالموضوع المهم والأهم عند الرئيس بري وعندنا هو تطبيق القوانين، هناك أكثر من خمسين قانونا لم يطبق لا في الحكومات السابقة ولا في الحكومة الحالية، من قانون مكافحة الفساد أو استرجاع الأموال المنهوبة”.

وأضاف: “كما تطرقنا مع دولة الرئيس للوضع المعيشي، ومن المهم أن نتعاون جميعا ونتكاتف لأن لقمة عيش المواطن من أقدس المقدسات، من هنا الحكومة مدعوة للاسراع في بت موضوع المساعدات للطبقات الأفقر واتخاذ تدابير لإعادة تشغيل بعض المصانع ومساعدة المزارعين”.

وختم قائلا: “الرئيس بري يتمنى ونحن معه من الجميع الابتعاد عن المناكفات السياسية التي ليس وقتها الآن، فالمطلوب مساعدة بعضنا البعض بعيدا عن السجالات، اليوم وقت عمل، فنحن في موقف جد خطير يجب أن نكون جميعا بعيدين عن المناكفات والمزايدات والخطاب السياسي العالي، جميعنا مدعوون الى التكاتف السياسي والتعاون، فالخلاف السياسي لا يساعد إنما يضر لبنان وكل اللبنانيين”.