IMLebanon

كورونا محور اتصال بين جونسون وترامب 

قام رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بأولى خطواته نحو العودة إلى العمل الثلثاء متحدثا مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب عبر الهاتف فيما ما زال في النقاهة بعد خروجه من المستشفى لإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وناقشا أهمية الإجراءات الدولية ضد جائحة كوفيد-19 وخطة إبرام اتفاق تجاري بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بحسب بيان لداونينغ ستريت. وسيتحدث جونسون أيضا مع الملكة إليزابيث الثانية في أول تواصل أسبوعي منذ ثلاثة أسابيع.

ومع ذلك، يواصل وزير الخارجية دومينيك راب تصريف شؤون الحكومة نيابة عن زعيم المحافظين وسيحل محله خلال جلسة توجيه الأسئلة لرئيس الوزراء في مجلس العموم الأربعاء.

وقال المتحدث باسم جونسون إنه “لا يقوم رسمياً بعمله على رأس الحكومة”.

وأفاد بيان الحكومة أنه “خلال المكالمة الهاتفية مع ترامب، شكر جونسون الرئيس الأميركي على تمنياته الطيبة بينما كان مريضا:.

وأضاف: “اتفق الزعيمان على أهمية الاستجابة الدولية المنسقة لمكافحة كوفيد-19 بما في ذلك من خلال مجموعة السبع التي ترأسها الولايات المتحدة حاليا. كما ناقشا  استمرار التعاون البريطاني الأميركي في مكافحة الوباء”.

وتابع أنهما “التزما مواصلة العمل معاً لتقوية علاقاتنا الثنائية، بما في ذلك من خلال التوقيع على اتفاقية للتجارة الحرة في أقرب وقت ممكن”.