IMLebanon

اجراء فحوصات PCR عشوائية في مناطق مختلفة

أجرى فريق من وزارة الصحة العامة بالتعاون مع بلدية الغازية فحوصات PCR بشكل عشوائي لعدد من ابناء البلدة خصوصا لمن هم على تماس يومي ومباشر مع الأهالي كأصحاب الأفران والملاحم والمطاعم والسوبر ماركت.

كما ستعمل البلدية بالتعاون مع المركز الصحي المركزي في حركة “أمل” على اجراء جولة ثانية من الفحوصات تشمل حوالي 100 شخص، على ان يعلن لاحقا عن موعد الفحوصات لمن يرغب من الأهالي.

ونظم اتحاد بلديات الكورة بالتعاون مع بلدية أميون، وفريق العيادة المتنقلة لجامعة LAU، ومستشفى رزق، إجراء فحص PCR المختص بفحص “كورونا” في ساحة مار يوحنا في اميون وذلك ل 50 شخصا مشتبه في اصابتهم، او للاشخاص الاكثر عرضة للاصابة بهذا الفيروس .

وفي زغرتا،  يواصل فريق وزارة الصحة العامة، بالتعاون مع طبابة قضاء زغرتا، وبالتنسيق مع غرفة إدارة الكوارث في زغرتا والبلديات المعنية، بأخذ عينات من مواطنين بصورة عشوائية لإجراء فحص ال PCR FOR CORONA في قرى وبلدات القضاء.

فقد انطلقت صباح الثلثاء، عملية أخذ العينات، في قاعة كنيسة القديسة ريتا في بلدة ارده في القضاء في حضور رئيس بلدية ارده المهندس حبيب لطوف، وفريق طبي من مستشفى فتوح كسروان الحكومي، بحيث طلب من عدد من بلديات الجوار، إختيار الأشخاص الذين هم على درجة عليا من الإحتكاك مع باقي المواطنين، وشملت هذه المرحلة القرى والبلدات في ساحل قضاء زغرتا.

وقد تم أخذ حوالى 54 عينة عشوائية لاشخاص اختيروا بشكل عشوائي، بالتنسيق مع اتحاد بلديات قضاء زغرتاوالبلديات المعنية.