IMLebanon

نتائج العينات العشوائية في قضاء بعبدا سلبية

أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” في بعبدا بأن النتائج النهائية لفحص العينات العشوائية التي أجريت في قضاء بعبدا يومي الجمعة والسبت الماضيين صدرت، وتبين أنها خالية تمامًا من أي إصابة وكلها سلبية.

وقد أجريت الفحوصات تحت إشراف طبيب القضاء الدكتور ناظم متى، وبالتعاون مع اتحادات البلديات وبلديات القضاء والصليب الأحمر اللبناني والمجتمع المدني، وتناولت 2068 عينة عشوائية في مناطق فرن الشباك، الحازميه، الشياح، عاريا، بعبدا والجوار، الحدت، الغبيري، حارة حريك، برج البراحنة، المريجه ومناطق المتن الاعلى والجوار.

وشملت العينات العشوائية أيضًا شرطة البلدية والاتحادات وموظفي مستشفيات الضاحية الجنوبية (الرسول الأعظم، بهمن، مستشفى البرج، مستشفى القديسة تيريز).

في الإطار نفسه، أعلنت بلدية بعبدا – اللويزة، في بيان، أن “نتائج فحوصات الـPCR العشوائية التي أجرتها وزارة الصحة بالتعاون مع بلدية بعبدا – اللويزة جاءت كلها سلبية”.

كذلك أعلن رئيس بلدية الحدت جورج إدوار عون أن “كافة نتائج فحص “كورونا” الذي شمل 150 شخصًا مختارين عشوائيًا من بين العاملين في المؤسسات المستثناة من الاقفال (سوبر ماركت – صيدليات – افران – محطات بنزين محلات تحويل الأموال وغيرها)، جاءت سلبية والحمد لله”، مشيرا إلى أن “العيّنة قد اختيرت بما يغطي كافة مناطق الحدت، الأمر الذي يزيد من عامل الاطمئنان ويؤمن الشمولية المطلوبة”.

وأضاف، في بيان: “إن ما تقدم ليس سوى ثمرة ونتيجة الالتزام العالي لأهلنا بتدابير الوقاية وإجراءات التعبئة العامة، والتي يفترض ألّا نخرج عليها في الأيام والأسابيع المقبلة حتى لا نهدر لا سمح الله ما حققناه من مكاسب على الفيروس الخبيث. حمى الله الحدت واهلها من كل شر ومكروه”.