IMLebanon

كورونا يواصل التراجع في بلجيكا وهولندا

يواصل وباء كورونا التراجع في بلجيكا وهولندا، بانخفاض معدل الإصابات والوفيات بالوباء.

وسجّلت هولندا أدنى حصيلة وفيات يومية منذ ما يقارب شهر ونصف، كما تستمر أعداد الإصابات والوفيات في بلجيكا بالتراجع بشكل تدريجي.

وأفادت الهيئة الاتحادية للصحة العامة البلجيكية خلال مؤتمر صحافي، بأن “معدل الوفيات مستمر بالانخفاض، إذ توفي 80 شخصا خلال الساعات الـ24 الماضية جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد”. ويعد معدل الوفيات مستقرا نسبيا حتى الآن، حيث وصل العدد الكلي لضحايا “كوفيد 19″ إلى 7924 حالة وفاة​​​.

وأشارت السلطات الصحية البلجيكية إلى استمرار تراجع حصيلة الإصابات اليومية، مقارنة بيوم الاثنين والذي سجل 485 إصابة، فقد أصيب بالفيروس خلال الساعات الماضية 361 شخصا، ليرتفع إجمالي أعداد المصابين إلى 50267 مصابا”.

وبالتزامن مع تراجع بعض الدول الأوروبية عن بعض التدابير المتخذة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد مثل إنهاء الحجر الصحي وإعادة فتح المدارس، بعد انخفاض ملحوظ في الإصابات والوفيات، فإن الحكومة الهولندية ستعلن الثلثاء عما إذ كانت الإجراءات الحالية المتخذة منذ 18 آذار سوف تمدد أو تخفف جزئيا، وذاك جراء التراجع في معدل الوفيات والإصابات”.

وأفاد المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة الهولندي، في بيان، بـ”تسجيل أدنى حصيلة يومية للوفيات منذ ما يقارب الشهر والنصف، مع تأكيد وفاة 26 شخص، وتعتبر محصلة اليوم هي أقل معدل منذ ما يقارب منتصف شهر آذار، ليصل بذلك إجمالي أعداد الوفيات في هولندا حتى الآن  إلى 5082″.