IMLebanon

 النقابات العمالية أشادت بمواقف البابا فرنسيس لنصرة الزراعيين

احتل مواقف البابا فرنسيس العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام ويتسلم يوميا مئات رسائل المحبة والتقدير من العالم أجمع. وآخر هذه المواقف جاء في رسالة وجهها في عيد العمال وحملت توقيع وكيل أمانة سر دولة حاضرة الفاتيكان المطران إدغار بينيا بارا، وقال فيها: “لا يمكننا أن ننام بسلام فيما يموت أطفال من الجوع، ويحرم المسنون من العناية الصحية”.

وشكر أمين عام الكونفدرالية النقابية الإيطالية للعمل CISL رافائيل بونانني البابا على الرسالة مؤكدا أن “الحركة النقابية ستعمل بكل طاقاتها لنصرة قضايا العمال والمستضعفين”.

وعبرت رسالة البابا عن “نصرة العمال الفقراء” وقربه من “العديد منهم الذين يقومون بواجباتهم في القطاع الزراعي – الغذائي وسط الكثير من المخاطر والصعوبات، بغية السهر على توفير الاحتياجات الغذائية للناس”. وأكدت الرسالة أن البابا يرفع الصلاة على نية هؤلاء الأشخاص و”لا ينسى معاناة كثيرين من العمال الزراعيين القادمين من مختلف البلدان، والذين يعيشون على هامش المجتمع ويعانون من شتى أنواع الاستغلال”.

وكان الحبر الأعظم رفع الصلاة في قداس يوم السبت الماضي “من أجل الحكام الذين لديهم مسؤولية العناية بشعوبهم، لكي يمنحهم الرب القوة ولكي يفهموا، عندما يكون هناك اختلافات فيما بينهم، أنه عليهم أن يكونوا متحدين من أجل خير الشعب، لأن الوحدة أسمى من النزاع”.

ونشرت معظم الصحف الإيطالية دعوة البابا فرنسيس المواطنين الى “الحذر والطاعة على ضوء قرار الحكومة الإيطالية تخفيف إجراءات الحظر اليوم 4 أيار، فكتبت جريدة “لاستمبا”: “دعا بابا الفاتيكان فرنسيس إلى التمسك بـ”الحذر والطاعة” للتدابير المتخذة بشأن تخفيف الحجر الصحي حتى لا يعود وباء كورونا للانتشار مجددا”.