IMLebanon

بسبب “الحزب”… صدمة بعد استقالة جنرال اسرائيلي رفيع المستوى!

تسببت استقالة مدير الكلية الحربية الإسرائيلية، الجنرال رافي ميلو، في صدمة كبيرة لدى قادة الجيش الإسرائيلي، وعلى رأسهم رئيس هيئة الأركان، الجنرال أفيف كوخافي.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن استقالة الجنرال رافي ميلو، تسببت في حدوث عاصفة داخل الجيش الإسرائيلي، بدعوى أن ميلو من أفضل الضباط الإسرائيليين، وذو خبرة في العمليات العسكرية.

وأشارت الصحيفة الى أن سبب استقالة الجنرال رافي ميلو تعود إلى فرض عقوبة عسكرية عليه بعدما دخل إلى نفق حدودي حفره حزب الله على الحدود اللبنانية – الإسرائيلية، من دون الحصول على موافقة رسمية، وذلك قبل عامين، حينما كان قائدا لفرقة الجليل العسكرية في الجيش الإسرائيلي.

وأوضحت أنه بناء على هذا العمل العسكري غير المسؤول، تم تأجيل ترقيته، بداعي الإهمال وتشكيل خطر على نفسه وعلى جنوده المرافقين له، ما أثار غضب الجنرال رافي ميلو، ليقدم استقالته بزعم أنها عقوبة مبالغ فيها.

وأفادت الصحيفة العبرية بأن استقالة الجنرال ميلو تعد ضربة قاسية ومؤلمة وخسارة للجيش الإسرائيلي، كونه أكثر القادة خبرة في العمليات العسكرية، خاصة الحروب الصغيرة.

ولفتت الصحيفة إلى أن أفيف كوخافي، رئيس الأركان سيحاول إقناع الجنرال رافي ميلو العدول عن قراره، وإن استبعدت عودة الضابط إلى عمله العسكرية مرة أخرى.