IMLebanon

في الكويت.. 3 وفيات 641 إصابة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة الكويتية “تسجيل 3 حالات وفاة و641 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″ في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وأشارت إلى أنه “تم تسجيل 641 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 7208 حالات، في حين تم تسجيل 3 حالات وفاة إثر إصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 47”.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند: “إن من بين الإصابات 3 كويتيين قدموا ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة من المملكة المتحدة، مشيرا إلى أن بقية الحالات مرتبطة بمخالطة لحالات مصابة بالمرض وأخرى قيد البحث عن أسباب العدوى”.

ولفت السند إلى أن “عدد المصابين القابعين في العناية المركزة بلغ 91 حالة منها 52 حالة مستقرة و 39 حالة حرجة”، ومشيرًا إلى أن “إجمالي عدد حالات الإصابة بمرض “كوفيد 19″ التي لا تزال تتلقى الرعاية الطبية بلغ 4695 حالة”.

كما أعلنت وزارة الصحة “شفاء 85 حالة من المصابين بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 2466 حالة”.

وجدد السند “دعوة المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء وتوصيات وقرارات وزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة التي تستهدف احتواء الفيروس والقضاء عليه”.