IMLebanon

ترامب: حصيلة وفيات كورونا النهائية قد تصل إلى 95 ألفًا أو أكثر

توقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن “العدد النهائي للوفيات بسبب فيروس كورونا في الولايات المتحدة قد يصل إلى نحو 95 ألف حالة، أو أكثر من ذلك”.

وقال ترامب، خلال اجتماع مع المشرعين الجمهوريين: “تنظرون إلى شاشات التلفزيون وترون أكياس الجثث والمقابر الجماعية، وقد نتحدث عن 95 ألف شخص في نهاية المطاف، أو قد نتحدث عن أكثر من ذلك”.

وأشار “مع ذلك إلى أن هذه الحصيلة أقل بـ15 مرة من التقديرات السابقة للحصيلة المحتملة لضحايا كورونا، والتي كانت تشير إلى احتمال وفاة 1.5 مليون شخص”.

وتطرق ترامب إلى موضوع الاقتصاد، قائلا “إننا يجب أن نبدأ بكل شيء من جديد، ونحن سنقوم بذلك… وسنبني شيئا أحسن مما كان لدينا من قبل”.

وأعرب ترامب عن “أسفه لوفاة عدد كبير من الأشخاص في الولايات المتحدة”، قائلا: “إن هذا هو الأمر الوحيد الذي لا يمكننا أن نفعل أي شيء إزاءه”.

من جهة أخرى، جدد ترامب “نفيه ضلوع بلاده في أي مؤامرة في فنزويلا”، مفنّدًا “الاتهامات التي توجهها كاراكاس لواشنطن بتورط أميركيين في محاولة للتوغل في فنزيلا واغتيال رئيسها”.

وقال ترامب في حديث لشبكة “فوكس نيوز”: “لو أردت دخول فنزويلا لما جعلت من الأمر سرا”.

وأضاف: “لكنت دخلت ولما فعلوا شيئا بهذا الشأن ودون إرسال أي مجموعة صغيرة”، موضحا أنه لو قرر ذلك لأرسل جيشا يغزو فينزويلا.