IMLebanon

صور تتضامن مع ايطاليا

أضيئت مدرجات الملعب الروماني في ميدان سباق الخيل في آثار صور بألوان العلم الايطالي، تضامنا مع الشعب الايطالي وتكريما لضحايا كورونا في هذا البلد.

فقد اضاء قنصل ايطاليا الفخري أحمد سقلاوي وقائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الايطالي دييغو فولكو ورئيس بلدية صور حسن دبوق، المدرجات في حضور رئيس المواقع الاثرية في الجنوب علي بدوي، رئيس جمعية الحفاظ على البيئة احمد فرج، وكبار ضباط الكتيبة الايطالية وعدد من فاعليات المدينة، وذلك مع الحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي.

وألقى الجنرال فولكو كلمة شكر فيها بلدية صور على هذه اللفتة، وقال: “ان هذا العمل مهم بالنسبة لايطاليا، بان يتضامن اهالي صور مع ايطاليا وشعبها، في ظل ازمة وباء كورونا. وهذا يسجل لاهالي صور في قلوب الايطاليين مكانة كبيرة، مشددا على “العلاقات التاريخية والاخوة التي تربط البلدين، وسنكون جنبا الى جنب في هزيمة وباء كورونا والانتصار عليه”.

بدوره، قال رئيس بلدية صور: “نؤكد بهذا العمل مدى العلاقات الاخوية والتاريخة بين ايطاليا ولبنان، واردنا اليوم اضاءة هذا المدرج الروماني بالتعاون مع الكتيبة الايطالية ومديرية الاثار لنعود الفي سنة للوراء كون هذه المدرجات شيدت في الحقبة الرومانية، وما زالت معالمها ثابتة وراسخة الى يومنا هذا، ان لها رمزية خاصة وكبيرة تعبر عن عمق العلاقات بين البلدين عبر التاريخ وما زالت في هذا الزمن الذي نتشارك فيه نحن وايطاليا معا بمعركتنا مع وباء كورونا للانتصار عليه. وشكر الجنرال فولكو ومديرية العامة للاثار لتعاونهم الدائم مع البلدية”.

أما القنصل سقلاوي فقال: “هذا العمل يعبر عن لفتة محبة من القلب، من أهالي صور والجنوب ولبنان تجاه ايطاليا وشعبها”، مشيرا الى ان العلاقات بين ايطاليا ولبنان قائمة منذ زمن وهي ثابتة لليوم . هذه اللفتة هي رسالة محبة وتعاون ثقافي وتجاري بين البلدين.