IMLebanon

دريان: الأئمة سيلجأون إلى الله بالدعاء ليرفع الوباء عن الإنسانية

لفت مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان إلى ان “دعوة اللجنة العليا للإخوة الإنسانية من اجل ان يرفع الله تفشي وباء كورونا عن الناس هي دعوة للخير والحياة والتعاون والتضامن من أجل البر ولجوء العباد إلى الله عز وجل، وطلب الهداية والرشد ودفع الوباء والبلاء والخوف والجوعِ وفقد الأنفس والثمرات، وذلك بناء لوثيقة الإخوة الإنسانية التي وقعها شيخ الأزهر احمد الطيب والبابا فرنسيس بابا الفاتيكان في أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة في شباط 2019”.

واعتبر إنه “دعاء التَّضَرعِ إلى الله من عبادِه، للخروجِ من الخوف والجوع والفَقدِ في الأموالِ والأنفُسِ والثمرات. وهو استغاثةٌ من جهةٍ ثانية لكي يُثبِّتَ اللهُ الأنْفُسَ والأَقْدَام، على الصَّبرِ في المِحنة، والثقةِ بعنايتِه جلَّ وعلا، واستجابتِه لِلتَّوابِين والرَّاجين مِنْ عِبَادِه”.

وقال: “إننا إذا نتفاعلُ مع نداء أهلِ وَثِيقَةِ الأُخُوَّةِ الإنسانية ، نتوجَّه إليه سبحانه وتعالى راجين استجابَتِه ولُطفِهِ وعِنَايَتِه، أنْ يَرحَمَ عِبَادَه، ويُخرِجَهم من البلاء ، وَيُخفِّفَ مُصابَهم ، ويَهْدِيَ بَنِي الإنسانِ إلى سُبُلِ الرُّشدِ والخَيرِ والصَّبر”.